صحة

طريقة جديدة لتشخيص احتشاء عضلة القلب

توصل العلماء الى طريقة دقيقة لتشخيص احتشاء عضلة القلب أي الداء الذي قد يؤدي إلى السكتة القلبية أو الجرحة من تحليل الدم.

هذه الطريقة تسمح بعدم ضرورة ادخال حوالي 60 بالمائة ممن يشكون من آلام في الصدر مشابهة لآلام احتشاء عضلة القلب إلى المستشفى. فالآلام التي يشعر بها الإنسان في منطقة الصدر، ليست بالضرورة ناتجة عن احتشاء عضلة القلب، وقد يكون مصدرها المعدة مثلا.

ولكن لكي لا تحصل نتائج مأساوية يضطر الطبيب الى ادخال كل من يعاني من آلام شديدة في منطقة الصدر الى المستشفى، حيث يخضع لفحوصات مختلفة بغية تشخيص سبب الألم أهو احتشاء عضلة القلب أم غيره.

وقد توصل علماء جامعة ادنبرة البريطانية الى طريقة سريعة تسمح استنادا الى تحليل الدم بتشخيص احتشاء عضلة القلب فورا. فإذا لم يثبت التحليل هذه الإصابة حاليا فإنه يشير الى حالة الشخص خلال الـ 30 يوما المقبلة. أي هل سيصاب أم لا باحتشاء عضلة القلب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.