محليات

أخبار اليوم في فلسطين تعلن استشهاد 6 فلسطينيين بالضفة وغزة

أكدت آخر أخبار فلسطين اليوم، استشهاد 6 فلسطينيين وسقوط عشرات الجرحى في غزة والضفة الغربية، اليوم الجمعة.

وذكرت أخبار اليوم في فلسطين أن رصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اغتال 5 فلسطينيين خلال مشاركتهم في مسيرة نظمها فلسطينيون لنصرة المسجد الأقصى شرق غزة فيما أصيب العشرات خلال المسيرة في غزة.

وأضافت آخر أخبار فلسطين اليوم أنه تم قتل السادس عند مدخل مستوطنة كريات أربع المقامة على أراضي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، حيث أطلق جنود الاحتلال النار عليه بعد طعنه شرطيا إسرائيليا.

وصرح حجازي أبو ميزر، مدير الهلال الأحمر في مدينة الخليل، بأن الشاب الفلسطيني حمادة محمد عبد الله الجعبري، طعن شرطي إسرائيلي غرب مستوطنة كريات وتم قتله واستشهاده على الفور ولكن ترفض القوات الإسرائيلية تسليم جثمانه لذويه لإتمام مراسم دفنه.

وفي سياق متصل، أوضحت أخبار اليوم في فلسطين أن مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي وقعت عند حاجز بيت إيل شمال رام الله، وأن هذه المنطقة تحولت إلى منطقة تماس يومية مع قوات الاحتلال، وذلك منذ تشييع جثمان الشهيد مهند حلبي في جنازة مهيبة، والذي نفذ عملية طعن ضد جندي إسرائيلي في القدس قبل عدة أيام.

وتابعت آخر أخبار فلسطين اليوم أن يهوديا طعن 4 فلسطينيين بسكين في مدينة ديمونا (جنوب إسرائيل)، صباح اليوم الجمعة، مما أصابهم بجروح مختلفة، فيما اعتقلت الشرطة إسرائيليا يشتبه في تنفيذه عملية الطعن واقتادته للتحقيق.

كما ذكرت أخبار اليوم في فلسطين أن المواطنين الفلسطينيين الخمس الذين استشهدوا في غزة سقطوا إثر إطلاق قوات الاحتلال نيرانها باتجاه مسيرة مناصرة للمسجد الأقصى المبارك قرب موقع ناحل عوز شرق غزة، وشرق خان يونس جنوب القطاع.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، كما أوضحت آخر أخبار فلسطين اليوم إن هؤلاء الشهداء سقطوا في مواجهات دارت بين جنود الجيش الإسرائيلي المحتل وشبان فلسطينيين شرقي مدينة غزة، كما أصيب عشرات آخرين بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع مما يعني وجود إصابات بالغة الخطورة، حيث فتحت قوات الاحتلال النيران على المتظاهرين لدى وصولهم السياج الفاصل مع قطاع غزة.

جدير بالذكر أن المواجهات العنيفة بين الطرفين كانت بعد خروج التظاهرات الفلسطينية الرافضة للاعتداءات الإسرائيلية على مناطق الضفة الغربية ومدينة القدس قرب السياج الحدودي شرق قطاع غزة، بعد الانتهاء من أداء صلاة الجمعة، في مسيرات.

وصرح شهود عيان في آخر أخبار فلسطين اليوم، بأن القوات الإسرائيلية استخدمت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيلة للدموع خلال محاولتها تفريق المتظاهرين، فيما رشق الشبان المتظاهرون جنود الاحتلال المتمركزين خلف السياج الفاصل بالحجارة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في أخبار اليوم في فلسطين، بدء حالة الطوارئ في جميع مستشفيات الضفة الغربية العاملة، تحسبا لاحتدام المواجهات الدائرة بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مطالبة جميع الأطباء والعاملين بالتوجه إلى العمل اليوم رغم كونه عطلة رسمية.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.