سيارات

العائلة المالكة لـ BMW تتصدر قائمة أغنى أغنياء ألمانيا

ما زالت عائلة "كفانت"، أكبر المساهمين في BMW، تتصدر قائمة أغنى أغنياء ألمانيا رغم الخسارة التي لحقت بأسهمها بسبب فضيحة تلاعب فولكس فاغن وتأثيرها في سوق أسهم السيارات الألمانية.

وواصلت عائلة "كفانت" تصدرها قائمة أغنى أغنياء ألمانيا التي نشرتها مجلة "مانجر ماغاتسين" الشهرية يوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول، ويأتي ذلك على الرغم من الخسارة في أسهم "شتيفان كفانت" وشقيقته "سوزانه كلاتن"، أكبر المساهمين في BMW، في سبتمبر/أيلول الماضي، حيث بلغ مجموع خسائرهما 4.5 مليار يورو، تأثرا بفضيحة تلاعب فولكس فاغن.

وبالرغم من هذه الخسارة بلغت ثروة "شتيفان" و"سوزانه" 26.5 مليار يورو، ليحافظا على تصدرهما القائمة منذ العام الماضي، وجاء في المرتبة الثانية في القائمة المستثمران "جورج" و"ماريا إليزابيث" شيفلر، صاحبا شركة الآلات التي تحمل نفس الاسم، وأكبر المستثمرين في شركة "كونتيننتال" لصناعات إطارات ومعدات السيارات بثروة تقدر بـ 20 مليار يورو، وبزيادة 2.4 مليار يورو مقارنة بالعام الماضي.

وتراجعت عائلتا "البرشت" و"هايستر" المالكتان لسلسلة متاجر ALDI (بجنوب ألمانيا) إلى المرتبة الثالثة بثروة تقدر بـ 19 مليار يورو، وذلك بعد أن كانتا تتصدران القائمة سابقا، وحلت عائلة "رايمان" المالكة السابقة لشركة بينكيزر للكيماويات والمساهمة حاليا في شركة "كوتي" الأمريكية للعطور و"ريكت بينكيزر" البريطانية في المرتبة الرابعة بثروة تقدر بـ 17.6 مليار يورو، حيث حققت زيادة بمقدار 3.6 مليار يورو في غضون 12 شهرا فقط.

وحافظ "ديتر شفارتس" مؤسس سلسلة متاجر Lidl على المرتبة الخامسة بثروة تقدر بـ 17 مليار يورو، أما في المرتبة السادسة فحلت عائلة "تيو البرشت جي آر" أصحاب سلسلة متاجر ALDI (بشمال ألمانيا) بثروة مقدارها 16.9 مليار يورو.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.