محليات

مسيرة حاشدة باتجاه محيط المسجد الأقصى بمشاركة قيادات عربية

تحاول عناصر كبيرة من القوات الإسرائيلية عرقلة المسيرة وايقافها، غير أن المشاركون أكدوا على أنهم ماضون فيها باتجاه باب المجلس ومن ثم الدخول الى المسجد الأقصى المبارك.

انطلقت قبل قليل مسيرة حاشدة من أمام باب الأسباط بإتجاه البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى، وذلك بمشاركة حاشدة للرجال والنساء، يتقدمهم عدد من القيادات العربية وأعضاء الكنيست من القائمة المشتركة وشخصيات أخرى من القدس والداخل.

وأطلق المشاركون في المسيرة شعارات مناصرة للمسجد الأقصى تدعو لرفع الحصار الاسرائيلي المفروض عليه.

هذا وتحاول عناصر كبيرة من القوات الإسرائيلية عرقلة المسيرة وايقافها، غير أن المشاركون أكدوا على أنهم ماضون فيها باتجاه باب المجلس ومن ثم الدخول الى المسجد الأقصى المبارك.

هذا، وجدير بالذكر بان أعداد كبيرة من الداخل الفلسطيني والقدس اعتكفوا منذ أمس داخل المسجد الأقصى، غير أن القوات الاسرائيلية اقتحمت المسجد القبلي ليلا وأجبرتهم على مغادرته باتجاه خارج أسوار البلدة القديمة.

توتر شديد داخل باحات المسجد الأقصى

هذا وتشهد باحات المسجد الاقصى المبارك توترا شديدا عقب اقتحام العشرات من المستوطنين لباحاته بحجة الزيارات اليومية، عقب اقتحام العشرات من المستوطنين صباح اليوم ساحات المسجد الأقصى المبارك عبر باب المغاربة بحراسة الشرطة. وأفاد شهود عيان ان حوالي 30 مستوطنا اقتحموا الاقصى، ونفذوا جولات في ساحاته، وحاولت مجموعة أداء طقوسها الدينية في الساحات إلا أن حراس الاقصى والمصلين تصدوا لهم.

وأشار الشهود إلى أن قوات الاحتلال لا تزال تغلق الأبواب الرئيسية للمسجد الأقصى، وتمنع دخول المقدسيين، فيما اعتقلت اثنين من حراس المسجد الأقصى. وتشهد مدينة القدس اضرابًا شاملاً في المحلات التجارية واغلاق المدارس.

جدير بالذكر ان السلطات الاسرائيلية فرضت هذا الصباح قيودا مشددة على عشرات الحافلات التي كانت متوجهه الى القدس من مختلف القرى والمدن والبلدات العربية حيث قامت بانزال من هم دون سن الخمسين عاما من الحافلات، الامر الذي ادى الى امتعاض واستنكار في صفوف المتوجهين الى القدس من البلدات العربية حيث قام بعضهم بتنظيم وقفات احتجاجية استنكارا لهذه القيود المفروضة.





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.