محليات

قوات من الشرطة توقف حافلات متوجهة للمسجد الأقصى

علمت إذاعة الشمس هذا الصباح عن توقف حافلات متوجهة الى المسجد الأقصى المبارك من كافة المدن والبلدات العربية، وقد أعاقت الشرطة تقدم هذه الحافلات وتقوم بأخذ بطاقات الهوية ممن هم دون سن الخمسين عاما.

تحدثت إذاعة الشمس مع السيد ابراهيم حجازي من مدينة طمرة، حيث قال: "صباحا توجهت العديد من الحافلات باتجاه المسجد الأقصى المبارك، وقد كانت الشرطة تنتظر على مداخل هذه القرى وأوقفت الحافلات وصادرت هويات من هم دون الـ50 عاما، وأجبرت المسافرين شادي الرحال للنزول من الباصات وسمحت فقط لمن هم فوق الخمسين سنة لاستكمال المسير".

وأضاف: "هذا ما حدث معنا أيضا في مدينة طمرة، انتظرتنا 7 سيارات تقريبا من الشرطة عند مفرق طمرة، ورافقونا لغاية منتزه طمرة قريب من المفرق، وفمنا بتصويرهم وأخبرناهم أن ما يقومون به مخالف للقوانين وليس هنالك أي قانون يعطيهم الحق بأن يقوموا بما يقومون به، إلا أنهم أصروا ان هنالك تعليمات عليا تأتيهم".

وتحدثت إذاعة الشمس أيضا مع السيد زاهي نجيدات، الناطق بلسان الحركة الإسلامية الشق الشمالي، حيث قال: "لا شك أن إرجاع الحافلات على شارع رقم 6 هو شيء معيق، عدا عن ذلك اخترعت قوات الإحتلال قانون ميداني اسمه ’إذا كنت من الشمال أي من الداخل لا يمكنك الدخول لول كان عمرك 100 عام‘. لست أدري اذا كان في هذه اللحظات تحرك شيء ما، ولكنهم الآن يغلقون حتى باب الأسباط من الخارج ونحن متوجدين وسط حاجزين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.