فن وترفيه

محمد عساف يشارك في اوبريت ’عناقيد الضياء‘

الفنان الفلسطيني محمد عساف يعلن عن مشاركته بأوبريت "عناقيد الضياء" الى جانب الجسمي والحجار وبوشناق.

أعلن الفنان الفلسطيني محمد عساف عن مشاركته في أوبريت "عناقيد الضياء" المقرر تقديمها في القاهرة لمدة خمسة أيام اعتبارا من الخامس من الشهر المقبل.

ويشارك عساف في الأوبريت إلى جانب السوبر ستار الإماراتي حسين الجسمي والفنان المصري علي الحجار والفنان التونسي لطفي بوشناق. والاوبريت تنظمه امارة الشارقة في اطار الاحتفالات في إطار الاحتفالات بذكرى حرب أكتوبر، بالتعاون مع إدارة الشؤون المعنوية في وزارة الدفاع المصرية.

وأعلن "مركز الشارقة الإعلامي" في وقت سابق أنه سيعرض أوبريت "عناقيد الضياء"، وهي أضخم عمل فني أنتجته الشارقة عن سيرة النبي محمد في استاد "30 يونيو" في القرية الأولمبية التابعة للدفاع الجوي المصري. وقال رئيس المركز الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي في مؤتمر صحافي أن الأوبريت يتكون من مجموعة أشعار تحولت إلى عمل مسرحي تم إنتاجه عقب الإعلان عن استحقاق إمارة الشارقة لقب عاصمة الثقافة الإسلامية في عام 2014.

وسيتضمن الأوبريت فصلاً جديداً في عنوان "مصر المكان والمكانة"، ينقسم إلى ثلاثة أجزاء، يحكي الأول تاريخ مصر القديم وعراقتها بين مختلف الدول، والتحديات التي واجهتها على مر العصور، ويروي الثاني "انتصارات أكتوبر" في عام 1973، أما الجزء الثالث فيتحدث عن مصر المستقبل ومشاريع التنمية المنتظرة والطفرة القائمة في مختلف المجالات.

أوبريت "عناقيد الضياء" من كلمات الشاعر السعودي عبد الرحمن عشماوي ألحان وتوزيع الفنان البحريني خالد الشيخ.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.