محليات

أهالي ضحايا هبة القدس والأقصى: الأحداث عالقة بالذاكرة ولن ننسى شهدائنا

تحدثت إذاعة الشمس مع بعض أهالي شهداء هبة القدس والأقصى الذين فقدوا أبنائهم قبل 15 عاما بمثل هذا اليوم الكئيب، وعن مشاعرهم بهذا اليوم تحديدا..

تحيي الجماهير العربية في البلاد اليوم الخميس، الذكرى السنوية ال،15 لهبة القدس والأقصى، كمناسبة وطنية وإحياء لذكرى 13 شهيداً سقطوا برصاص أفراد الشرطة خلال مواجهات دامية في بداية شهر تشرين الأول – من عام 2000 عقب الزيارة الإستفزازية لشارون لباحات المسجد الأقصى.

تحدثت إذاعة الشمس مع السيد عبد المنعم أبو صالح من سخنين، والد الشهيد وليد الذي قضى بهذا اليوم قبل 15 عاما، حيث قال: "نذكر ونُذكر أننا لن ننسى شهدائنا الذين استشهدوا على تراب هذه المدينة سخنين ورووا بدمائهم الزكية أرض هذه المدينة. أبناؤنا هم اغلى ما نملك، فلذات أكبادنا، ولكن لن ننساهم ولو للحظة واحدة".

وأضاف عبد المنعم: "عندما يفقد الإنسان أغلى ما يملك وهو ابنه فلذة كبده يكون لديه فراغ كبير بالبيت ونقص كبير لهذا الشاب المرحوم الذي استشهد، توجد غرفة وسرير ومكتبة وتاريخ وحلم أن يكون له بيت صغير ورفيقة حياة، وكانت لديه آمال وطموحات أن يكون له عائلة صغيرة ويعيش بكرامة على أرض وطنه وبلده، وفجأة هذا الحلم يتحطم أما أعين الأهل، يوجد فراغ داخل البيت، وإذا توجهت لغرفة النوم تنظر الى سرير وليد. وليد كان قد عقد خطوبته قبل 40 يوما من استشهاده، تنظر الى صور تذكارية للخطوبة، الى شهاته الجامعية حيث أنهى دراسته بموضوع هندسة الكهرباء في كلية تل حاي، تنظر الى حلم كان موجودا".

وكان حديث آخر لإذاعة الشمس مع السيد حلمي بشناق من كفرمندا، شقيق الشهيد رامز بشناق، حيث قال: "15 مرت والأحداث ما زالت عالقة بالذاكرة، وكأن الأمر جرى بالأمس، نذكر كل التفاصيل وكل الأحداث، الجرحى، الشهداء، لحظات عصيبة وصور كئيبة. الأول من أكتوبر هو تاريخ سننقله من جيل الى جيل".

وأضاف بشناق: "لا يمكن أن ننسى للحظة شهدائنا الأبرار الذين سقطوا خاصة بهذه الظروف الصعبة، ونحن كنا شاهدون على هذه المشاهد التي رسخت بعقولنا وأذهاننا، والشهيد يعيش بيننا حتى هذه اللحظة. بكل لحظة من اللحظات أتذكره خلال كل أيام السنة. أذكر رامز الإنسان البسيط الذي يحب المزح، كان ملتزم دينيا وكان مرحا مع الناس، كان يأخذ جميع الامور ببساطة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.