محليات

7 شبان من الناصرة والفريديس متهمون بتشكيل خلية لداعش في اسرائيل

الشرطة: قيام عدد من المشتبهين بتشكيل خليه تنظيم داعش بالبلاد سعيا لتنفيذ عمليات معادية .

سمح للتو بالنشر على أنه استمرارا لتحقيقات شرطة الشمال وحدة التحقيقات المركزية اليمار بالتعاون مع وحدة التحقيقات والاستخبارات القطرية لاهف 443 وجهاز الامن العام الشاباك بقضية امنية موضوعها قيام عدد من المشتبهين بتشكيل خلية تنظيم داعش بالبلاد سعيا لتنفيذ عمليات معادية، القضية التي تمت التحقيقات فيها تحت ظلال أمر حظر نشر تام منذ 30.08 الفائت.

ومع التقدم نهار اليوم الخميس من قبل مكتب النائب العام في المحكمة المركزية بالناصرة بلوائح اتهام ضد 7 اشخاص تم إلغاء سريان أمر حظر النشر، وذلك ضد 4 من بين المتهمين وهم أحمد محاجنة (20 عاما) من يافة الناصرة، محمد شريف (22 عاما) من الناصرة، محمد غزالة (23 عاما) من يافة الناصرة، احمد احمد (26 عاما) من الناصرة وهو الذي يقضي محكومية سجن مؤبد على قتل سائق سيارة الاجرة يافيم وينشتاين عام 2009، حيث تنسب لهم جرائم التنظم وتشكيل خلية "داعش" في اسرائيل سعيا وراء تنفيذ عمليات معادية.

كما وتم تقديم لوائح اتهام ضد 3 آخرين وهم ابراهيم الجوابره (35 عاما) سكان الفريديس، علي الجوابرة (23 عاما) من الفريديس وهو شقيق ابراهيم، بهاء الدين نعران (22 عاما) من يافة الناصرة بجرائم تتعلق بالاسلحة والتآمر لتنفيذ جريمة.

هذا ويشار الى ان المتهمين بالتنظم وتشكيل خلية داعش معروفين كناشطين سلفيين جهاديين يتعاطفون مع ايدلوجية داعش وقاموا بالاتصال مع عربي اسرائيلي يتواجد بسوريا ويقاتل بصفوف داعش هناك، وهو بدوره شجعهم وأيدهم بتنفيذ تدريبات على السلاح سعيا وراء القتال بصفوف داعش وتنفيذ عمليات داخل اسرائيل، ومع قيامهم بجمع معلومات استخباراتية حول معسكر للجيش قرب مجدال هعيمق ومركز الشرطة بمجدال هعيمق مخططين النشطاء بإلقاء زجاجات حارقة باتجاه دورية شرطة مجدال هعيمق التي تقف بشكل دائم على مدخل المدينة.

هذا وافاد المتهمون خلال التحقيقات معهم حول نواياهم التي كانت مبيتة لإلحاق الأذى في محال تجارية بالناصرة ويافة الناصرة على خلفية بيع المشروبات الروحية والكحول فيها خلافا للشريعة الاسلامية، وحتى أن أحد المتهمين ربط نفسه خلال التحقيقات لواقعة إلقاء زجاجة حارقة اتجاه محال تجاري يستخدم كمقمرة ولبيع الكحول بيافة الناصرة خلال عام 2012 مع تسجيل اضرار مادية دون اصابات بشرية، كما وافاد المتهمون بالتنظم وتشكيل خلية داعش بالاتصال مع احمد الذي يقضي محكوميته بالسجن المؤبد على قتله سائق سيارة الاجرة مع توجههه اليهم وايعازه اقتناء بندقية M16. 

وبالتالي قام اعضاء الخلية بالتواصل مع المتهمين من الفريديس إلا أنه ولخلاف مادي لم تتم هذه الصفقة، إلا أن أحدهم باعهم ذخيرة لمسدس الذي كان بحوزتهم مسبقا، وهو ما تم ضبطه خلال التحقيقات وتبين استخدامه بالتدريبات التي قام فيها 3 اعضاء الخلية استعدادا لإعداد ولتنفيذ عملية.

والى كل ذم تم صباح اليوم الخميس الموافق 01.10.15 في المحكمة المركزية بالناصرة التقدم بلوائح الاتهام التي شملت الانضمام لمنظمات محظورة والتخابر مع عميل اجنبي وجرائم تتعلق بالسلاح والتجارة بالسلاح كما والتآمر لتنفيذ جريمة.

لقاء مع المحامي نزار عبود

لقاء مع عمر محاجنة ، اب احد المتهمين

 الضابطة سوزانا زينجر:




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.