موضة وازياء

نصائح خاصة لتستحق لقب ’جينتلمان‘

النبل من سمات الرجل الحقيقي ولطالما ارتبطت النبالة ببريطانيا التي وضعت قواعدها وحددت للرجل كيفية التصرف من أجل أن يستحق لقب الرجل النبيل أو Gentleman.

اليوم يواجه الرجال تحدياً في كيفية ملاءمة التقاليد مع الحياة العصرية الأكثر استرخاء. إليك بضعة نصائح تساعدك على تكريس نفسك كرجل نبيل من دون أن تبدو وكأنك خارج من كتب التاريخ:

1- من المهم أن تمسك الباب للمرأة قبل أن تمر ولكن في حال سبقتك هي وفتحت الباب فإن من الغباء أن تسارع إلى الباب وتصر على أن تفتحه لها لأن ذلك سيخلق موقفاً مربكاً للطرفين.

وعندما تمر من أحد الأبواب انظر إلى الخلف لترى ما إذا كان هناك أحد وراءك فمن غير اللطيف أن تغلق الباب في وجه أحدهم حتى لو كان ذلك عن غير قصد. والرجل النبيل يراعى الآخرين دوماً.

2- في السابق كان يفترض بالرجل أن يسير على حافة الرصيف ويترك المرأة تسير في وسطه، لكن اليوم ليس من الضروري أن تفعل ذلك خاصة إذا بدت المرأة مرتاحة في السير على حافة الرصيف.

3- الرجل النبيل يقف لتحية المرأة عندما تدخل إلى مكان تواجده للمرة الأولى لكن لا يجب أن يكرر ذلك في كل مرة تخرج فيها من الغرفة وتعود إليها فهو ليس زنبرك متحرك.

4- التحدث بصوت عال في المواصلات العامة أمر مزعج والرجل النبيل يعرف كيف يحتفظ بنبرة صوت عادية غير مبالغ فيها أثناء تبادل الأحاديث مع زملائه أو حبيبته. إذ ليس من الضروري أن يسمع الجميع أحاديثه الخاصة أو العملية.

5- عندما تتبادل الحديث مع أحدهم حافظ على التواصل البصري معهم كعلامة احترام وتقدير كما أن ذلك يعزز التواصل ويضمن تركيز الشخص الآخر حول ما تقول.

6- من المستحسن أن تستخدم عبارتي فضلا وشكرا كلما طلبت أمراً أو خدمة من أحدهم.

7- عندما تتلقى بطاقة عمل أنظر إلى عين من أعطاك إياها واحرص على حملها بيديك الاثنتين واقرأها بتمعن قبل أن تشكره.

8- تجنب رنين القطع النقدية المعدنية في جيب ملابسك فهذا يمنحك إطلالة غير مرتبة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.