مطبخ

طريقة طبخ الشوفان في صورة كفتة أو مهلبية

الشوفان من المكونات الغذائية الهامة والصحية التي تساعد على الشعور بالشبع والتخلص من الوزن الزائد، لذا نقدم طريقة طبخ الشوفان في صورة كفتة أو مهلبية.

أولا: مكونات طريقة طبخ الشوفان في صورة كفتة:

كيلو من اللحم المفروم

كوب شوفان كويكر

بصلة واحدة مفرومة ناعم

ربع ملعقة صغيرة قرفة ناعمة

ربع ملعقة صغيرة هيل ناعم

ملعقة صغيرة من الملح

نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود

نصف ملعقة صغيرة كمون

بقدونس مفروم

طريقة طبخ الشوفان في صورة كفتة:

نضع كوب من الماء في قدر على النار ثم يضاف اليه كوب الشوفان ويقلب حتى الغليان ويترك في هذه الحالة لمدة دقيقة واحدة، وبعد ذلك يخلط الشوفان المغلي مع اللحم المفروم ويضاف اليه الملح والكمون والفلفل الأسود والهيل الناعم والقرفة الناعمة ثم يضاف للخليط بصلة واحدة وبقدونس مفروم جيدا وتخلط المكونات حتى تتجانس بشكل تمام وعند الانتهاء تشكل الكفتة على هيئة أصابع أو أقراص وترص في صينية مدهونة بملعقة كبيرة من السمن ونتركها في الفرن لمدة 15 دقيقة.

ثانيا: مقادير طريقة طبخ الشوفان الحريرة "المهلبية":

6 أكواب من الحليب

كوب من الشوفان

4 ملاعق كبيرة سكر

ملعقة صغيرة هيل ناعم

طريقة طبخ الشوفان الحريرة "المهلبية":

نغلي أكواب الحليب في قدر على نار هادئة ويضاف اليها السكر وملعقة الهيل الناعم ثم يضاف للمكونات بعد غليها كوب الشوفان ويقلب باستمرار ويترك لمدة 15 دقيقة على النار ثم يغرف في أطباق صغيرة ويرش عليه القليل من المكسرات الناعمة.

ثالثا: طريقة طبخ الشوفان شوربة، وتتكون من:

8 اكواب من مرق اللحم

كوب شوفان

ملعقة صغيرة من الملح

نصف ملعقة صغيرة قرفة ناعمة

نصف ملعقة صغيرة هيل ناعم

نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود

نصف ملعقة صغيرة كمون

طريقة طبخ الشوفان شوربة:

أولا: يتم تحضير المرق عبر غلى نصف كيلو لحم في 8 أكواب من الماء مضاف لهم حبة  طماطم وبصلة ويترك على النار حتى ينضج اللحم ثم يصفى المرق الناتج ويوضع اللحم في طبق آخر.

ثانيا: يغلى المرق المصفى مرة ثانية ثم يضاف اليه كوب الشوفان وعليهم الملح والكمون والفلفل الأسود والهيل ناعم والقرفة الناعمة ثم تخفف النار مع استمرار تقليب الشوفان لمدة دقيقتين ثم يغطى القدر ويترك على نار هادئة لمدة 15 دقيقة قبل إضافة اللحم الى الشوربة وتركه لمدة 5 دقائق قبل الغرف والتقديم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.