صحة

أيهما أفضل لصحتك، الشاي أم القهوة؟

هل أنتم من محبي القهوة، أم أنكم تفضلون خصمها وهو الشاي؟ أيهما أفضل لصحتك؟

خلال السنوات الأخيرة  أثبت الدراسات ان للشاي وللقهوة يوجد العديد من الحسنات الصحية، خاصة للقلب. لكن بالمقابل، توجد دراسات أخرى تمت في فرنسا أظهرت نتائج مثيرة وجديرة بالإهتمام: أن لدى الأشخاص الذين يتناولون الشاي بشكل ثابت هناك احتمال أقل في التعرض للموت 24% وذلك نتيجة مشاكل ليس لها علاقة بالقلب أو بالأوعية الدموية، مقارنة مع الاشخاص الذين لا يفضلون شرب الشاي.

 

قهوة أكثر يعني دخان أكثر ورياضة أقل

دراسة أخرى تم عرضها مؤخراً في مؤتمر الجمعية لأمراض القلب، والتي احتوت على 401، 131 منهم يتراوح جيلهم بين 18 حتى 95 عاماً، كانوا معرضون بشكل أقل لخطر الاصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية، وأيضاً قاموا بفحص طبي في مركز للطب الوقائي في باريس. سُإلِ المشتركون عن عدد كؤوس القهوة والشاي التي قاموا بتناولها خلال اليوم، وتم تقسيمهم بحسب ذلك ل 3 فئات: 0 كؤوس، 1-4 كؤوس وأكثر من-4 كؤوس. بعد 3 سنوات تم فحص ما جرى  لمن قاموا بالاشتراك في هذه الدراسة، تبين أن 95 منهم قد توفوا بسبب مشاكل في القلب، و 632 منهم توفوا بسبب أمور أخرى ليس لها علاقة بصحة القلب.

 

يستحسن شرب الشاي على القهوة

لأن الشاي معروف بنسبته في تخفيض نسبة الموت ب%24 لأنه مفيد لأمراض القلب والأوعية الدموية لكن يصبح تأثيره أقل فائدة عندما تدمج به معايير اخرى كالتدخين، الجيل، الجنس. أما القهوة فلم يتم التوصل الى تحديد تأثير مشابه لها في هذه الحالات. الفكرة السائدة عن أن نسبة الوفيات عند الاشخاص الذين يفضلون القهوة هي أعلي، فقط بسبب ارتباط التدخين بعملية شربها.

لم تثبت الدراسات بأن الشاي المضاد للأكسدة مفيد أكثر من القهوة، لكن عند الحديث عن نمط حياة صحي يتضح أن شرب الشاي هو افضل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.