مطبخ

خطوات بسيطة لتحضير فتة الدجاج بالزبادي

اخترنا لك اليوم وصفة جديدة ومبتكرة لتحضير فتة الدجاج بالزبادي، تعرفي على المقادير وطريقة الإعداد في السطور التالية.

ستحتاجين لإعداد فتة الدجاج بالزبادي الى دجاجة مقطعة الى 8 قطع أو 12 حسب عدد أفراد عائلتك، و2 كوب من الأرز البسمتي وزبدة وبصل مفروم وثوم ومستكة وملح وفلفل أسود وخبز ومرقة وجوزة الطيب وزبادي ونعناع مفروم وبهارات.

الخطوة الأولى من تحضير فتة الدجاج بالزبادي أن تقومي بسلق قطع الدجاج في وعاء به كمية من الماء وضيفي اليها بصلة وورق لوري وملح وفلفل أسود وحبهان.

الخطوة الثانية من إعداد فتة الدجاج بالزبادي وبعد أن تنتهي من سلق قطع الدجاج، قومي بتشويحها في وعاء به كمية مناسبة من الزبدة حتى تحصلي على اللون الذهبي.

الخطوة الثالثة من تحضير فتة الدجاج بالزبادي أن تضيفي الثوم والبصل والملح والفلفل الأسود والبهارات والسماق والبابريكا الى الدجاج، وقلبيهم جيدًا حتى تمام النضج.

الخطوة الرابعة من إعداد فتة الدجاج بالزبادي أن تقومي في وعاء جديد بتوشيح المستكة في الزبدة، ثم ضيفي اليه البصل والثوم، واستمري في تشويحهم جيدًا في الزبدة والمستكة.

الخطوة الخامسة من تحضير فتة الدجاج بالزبادي أن تقومي بإضافة الكوبين من الأرز البسمتي الى الزبدة والمستكة والبصل والثوم، وشوحيه وتبليه بالملح والفلفل ثم ضيفي المرقة واتركيه لينضج.

الخطوة السادسة من إعداد فتة الدجاج بالزبادي أن تقومي بخلط الزبادي مع النعناع والثوم، واتركيه فترة من الوقت حتى يمتزج جيدًا.

الخطوة السابعة من تحضير فتة الدجاج بالزبادي أن تقومي بتحميص الخبز فقومي بتحمير كمية من الخبز في ملعقتين من السمن وملعقة من الزيت وملعقة من الثوم حتى يتحمص على النار من فوق أو يمكنك إدخاله في الفرن حسب الرغبة.

الخطوة الثامنة من إعداد فتة الدجاج بالزبادي أن تقومي بوضع طبقة من الخبز المحمص في طبق التقديم، ومن فوقه طبقة من الأرز بالمستكة ثم طبقة من صلصة الزبادي بالنعناع والثوم ثم ضيفي الدجاج على الوجه وقدميه لعائلتك بالهنا والشفا، وسترين كيف ستحب عائلتك هذه الوصفة التي ستساعدك على كسر حالة الروتين والحيرة في تحضير الطعام اليومي.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.