صحة

الجلوس المتواصل في العمل يجلب لك السرطان

ينصح بالقيام في الرياضة بشكل ثابت- على الرغم من ان هذا الامر لا يساعد على تخفيض درجة الاصابة بالسرطان طالما انتم مستمرون بالجلوس لوقت طويلا.

 أفادت دراسة أجراها باحثون من قسم الطب الوقائي في جامعة رجنسبورج ان الأشخاص الكسالى والذين يجلسون لوقت طويل معرضين لخطر الاصابة بنسبة 24% بسرطان القولون، وهم أيضاً معرضين لخطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 42%، وذلك مقارنة بالأشخاص الذين لا يجلسون أمام الشاشات لوقت طويل.

نتيجة أخرى توصل اليها الباحثين هي أن كل ساعتين اضافيتين من الجلوس تزيد من إحتمال الإصابة بسرطان القولون نحو 8%، وسرطان بطانة الرحم نحو 10%. كما ويزيد خطر الاصابة بسرطان الرئة الى نسبة 6%، لكن الباحثين أكدوا أن العلاقة هي محدودة. gذلك ينصح بالقيام في الرياضة بشكل ثابت- على الرغم من ان هذا الامر لا يساعد على تخفيض درجة الاصابة بالسرطان طالما انتم مستمرون بالجلوس لوقت طويلا.

 اليكم الطرق التي ستجعلكم تتحركون وأنتم جالسين في المكتب:

- أنتم بحاجة لتحريك دمكم  لذلك قفوا وقوموا بارسال الاوراق للطباعة في مكان أبعد من الكرسي الذي تجلسون عليه.

- بدل أن ترسلوا الايميلات أو الاتصال بالهاتف اذهبوا الى غرفة زميلكم الذي اردتم التحدث اليه.

- قوموا بالوقوف عند التحدث بالهاتف، قراءة ايميلات.

- الصعود والنزول عن الدرج بدل استعمال المصعد الكهربائي

- اذا كنتم تأتون للعمل بالسيارة، ابحثوا عن الموقف الأبعد لصفها، أما اذا جئتم بالحافلة فقوموا بالنزول محطة واحدة أبعد من المكتب.

- تناولوا الغذاء خارج المكتب.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.