محليات

منظمة المعلمين في المدارس الفوق ابتدائية تعلن الاضراب غدا

أعلنت منظمة المعلمين الفوق ابتدائية عن عزمها للاضراب غدا تزامنا مع افتتاح السنة الدراسية مطالبة بإيجاد حل فوري للمشاكل المتعلقة بظروف عمل المعلمين.

أعلنت منظمة المعلمين الفوق ابتدائية عن نزاع عمل بدأ قبل أسبوعين، وقامت اليوم بالتهديد في عرقلة افتتاح السنة الدراسية من خلال اضراب جميع أعضائها في المدارس الإعدادية والثانوية، وذلك مستمر في حال لم يتم التوصل لحل فوري لمشاكل تتعلق بظروف عملهم.

 وطالبت المنظمة وزارة التربية والتعليم بخوض مفاوضات لحل مطالبها المتلخصة بتحديث اتفاقات العمل والمكافات الممنوحة للمعلمين، التوقف عن التلاعب في معاشاتهم التقاعدية وبالتالي عدم تقسيم وظائف مديري المدراس.

 في حديث لإذاعة الشمس مع عضو ادارة منظمة المعلمين "ابي باسكال" أوضح: أن تلقوا وعودا استمرت لسنة كاملة بعد أن أعلنا عن نزاع عمل تلقينا اجابة تقول ان الشكاوي التي قمنا بتقديمها في طريقها نحو ايجاد حلول وان الموضوع قيد الاهتمام لكن مع ذلك فلم تكن هناك حلول تطرح".

هناك العديد من القضايا التي يعاني منها المعلمين قمنا بتقديم طلب لايجاد حلول لها مثل: التوقف عن إجراءات النيل من المعاشات التقاعدية، وعدم تقسيم وظائف مديري المدارس، وغيرها من المشاكل العالقة والتي تؤثر سلبًا على الطلاب والمعلمين والتي لم تلقَ أي معالجة".

وتابع عضو الادارة حديثه معقبًا أن تعاملهم سيكون هذه المرة حادا في التعامل أمام الوزارة، وأن وزارة المالية هي من تعيق التقدم بالاتفاق حتى اليوم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.