مطبخ

4 طرق لتتعلمي بها تزيين الطبق وتحسين طعمه

شكل الطبق سيشجعك على تناوله بشهية، فالعين تأكل قبل الفم. فشكل الطبق لا يؤثر فقط على الاطفال بل ايضا على البالغين.

اذا قمت بتزيين الطبق وتغيير مظهره سيزيد ذلك من تحسين مذاقه ورفع قيمته الغذائية. اليكم بعض القواعد لتزيين الطبق..

- قومي بوضع ثلاث ألوان مختلفة في طبق البالغين و ستة ألوان للأطفال وذلك باستخدام الخضار والفواكه في تزيين الصحون بدلا من الأغذية المصنّعة التي تحتوي على أصباغ اصطناعية والتي تتكوّن من مركبات كيماوية. ويشار أن الخضار والفواكه تضيف ألوانا جذابة في الطبق وتحسّن من قيمته الغذائية بشكل ملحوظ عن طريق إضافة فيتامينات ومعادن وألياف غذائية. 

- ضعي ثلثين الصحن بالطعام واتركي الثلث الباقي فارغاً. تشير الدراسات أن الصحن المكتظ بالطعام يفقد من جاذبيته، وأن تقليل الكمية يعطي الإنطباع بأن مذاق الطعام ألذ. ومن جانب آخر، إن الإلتزام بهذه القاعدة يساهم في الحد من كميات الطعام التي يستهلكها الشخص.

- استخدمي صحن أبيض أو شفاف. إن الصحن الملون يتنافس مع الأغذية المتعددة اللون ويسبب فوضى في الرؤية. أما الصحن ذو اللون الواحد، والذي يفضّل أن يكون أبيضا أو شفافا، فإنه يبرز ألوان الأغذية المختلفة التي تضعه فيها.

- استخدم عدد فردي من قطع الطعام. ترتاح العين أكثر للعدد الفردي، هذا ما أكدته تجارب درست تأثير عدد قطع الطعام في الطبق على الشهية والمذاق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.