صحة

عادات صحية ستعيد عمرك الى الوراء

عدد كبير من الأبحاث تشير إلى أن نظام الحياة غير الصحي هو السبب الرئيسي للأمراض وأكدت نتائجها في الوقت ذاته.

 أن اتباع عادات غذائية سليمة يحمي الجسم من العديد من الأمراض المزمنة. اليك عادات صحيّة تعيد عمرك 14 سنة إلى الوراء.

السمنة: ينصح بتخفيض الوزن بطريقة تدريجية وبمعدّل 2-4 كغم في الشهر وذلك عن طريق تبني عادات غذائية صحية وممارسة النظام الرياضي.

النشاط الرياضي: ينصح بالقيام بالنشاط الرياضي لمدة لا تقل عن 3 ساعات ونصف في الأسبوع، أي بمعدّل نصف ساعة يوميا.

التوقف عن التدخين: يعتمد تأثير التدخين على صحة الإنسان على كمية السجائر وكذلك على مدة التدخين، ويقدّر أنه يقلل من متوسط العمر للرجال والنساء 13.2 و14.5 سنة على التوالي وأن كل سيجارة تسرق 11 دقيقة من عمر الشخص.

تبني عادات غذائية سليمة: الإكثار من الخضار، استهلاك كميات كافية من الفواكه، تناول الحبوب الكاملة والتقليل من إستهلاك اللحوم. بالنسبة لكمية الخضار الموصى بها يوميا، ينصح أن تشكّل الخضار نصف كمية الغذاء في وجبة رئيسية.

الفواكه: ينصح بتناول معدّل ثلاث حصص يوميا من الفواكه الطازجة أو المجففة وليس عصيرها.

الحبوب الكاملة: ينصح بتناول الحبوب الكاملة لانها تحتوي على كمية عالية من المعادن والفيتامينات والألياف الغذائية مقارنة مع الحبوب المقشورة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.