اقتصاد

ارتفاع سعر الدولار وتوقع بنمو الاقتصاد الأمريكي

توقع نمو اقتصادي امريكي سيظهر بعد القراءة الأولى، لتستكمل الدالة التصاعدية التي رفعت من مؤشر الدولار.

لوحظ صباح اليوم ارتفاعا في سعر الدولار الامريكي، في أعقاب الارتفاع الذي حصل لدى الاسهم الاوروبية بعد حالة تعافي الصين من أزمتها والخسائر التي حلت بها، كما وسجلت الاسهم الامريكية اكبر ارتفاع لها منذ ال 4 سنوات السابقة.

جاء ذلك بعد ارتفاع الاسهم الصينية بقيمة 6% بمساعدة بنك الشعب المركزي في الصين لها، وذلك في أعقاب التخفيضات بالفائدة لئلا تشتد الأزمة المالية في الصين وللحد من انخفاض أسعار أسهمها.

كما وأكد ويليام دودلي عضو المجلس الاحتياطي الاتحادي أن هناك صعوبة ستكون عند رفع أسعار الفائدة خلال الشهر القادم، نتيجة الأزمة التي حصلت للصين، ما أدى الى زيادة الانتعاش في الاسهم الامريكية.

ويذكر أنه ستكون هناك قراءة أولى للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثاني، وتشير التوقعات الى إحتمال تسجيل الإقتصاد الأمريكي نمو بمعدل 3.2% بالإضافة الى إحتمال إرتفاع الاستهلاك الشخصي للربع الثاني 3.1%.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.