موضة وازياء

الأسباب التي تجعل الرجال يخفون كآبتهم خلافًا للنساء

نحن نعلم اليوم ان حالة الاكتئاب تظهر باشكال مختلفة، وأن ما اعتدنا تشخيصه كحالة اكتئاب ليس دقيقا وهو لا يتطرق لحالة الاكتئاب لدى الرجال.

نحن نعلم اليوم ان حالة الاكتئاب تظهر باشكال مختلفة، وأن ما اعتدنا تشخيصه كحالة اكتئاب ليس دقيقا وهو لا يتطرق لحالة الاكتئاب لدى الرجال.

لماذا الرجال تحديداً؟

خلافا لما نصفه نحن بالاكتئاب، فان لدى الرجال قد يظهر الاكتئاب بطريقه أخرى- كازدياد العنف، وليس بالضروره الانغلاق. على سبيل المثال. كم هائل من الافكار الضخمه مصطحبه بشعور العجز المثير للغضب، وليس بالضروره تسائلات عن الكيان والشعور بانعدام القيمة او المعنى.

هل تصل الفجوة بين النساء والرجال الى الاكتئاب؟

يظهر أن بالاضافة للشعور بطريقه مختلفه، نحن ايضا نتصرف بطريقه مختلفه. حين تشعر النساء ان مزاجهن متدني او عند الشعور بضائقه نفسيه ما- يلجأن للحديث مع الصديقات والعائله، يتذمرن ويتحدثن عن ما يشعرن به.

الرجال ينغلقون ويشعرون بالعار 

خلافا عن النساء  فان الرجال ينغلقون ويشعرون بالعار في حال شعروا بحاله نفسيه متدنيه، يرون بذلك بصمة عار ولا يلجأون لطلب المساعدة، أو يتقدمون للعلاج او لأخذ الاستشاره الطبية. ويلجأ الرجال الذين يعانون من الاكتئاب الى الكحول، فيشربون أكثر، وحتى أنهم يقومون بالتظاهر في انهم مسرورن أكثر. عمليا يقومون باخفاء الضائقه التي يشعرون بها وبتمويه حقيقة شعورهم مقارنة بالنساء.

لماذا لا يلجأ الرجال لتلقي المساعدة؟

في حال وصل الرجل في نهاية المطاف الى المعالج النفسي، فان احد الاقوال المنتشره التي يسمعها طبيب العائله او الطبيب النفسي، هي: "انا عمليا على ما يرام ولكن زوجتي ارسلتني اليك، لا أعرف ماذا يريدون مني". الرجل الذي يعاني من الاكتئاب يتعاون في العلاج مع الطبيب أقل من المرأه التي تعاني من نفس الحاله.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.