محليات

هل يشكل مشروع القطار الخفيف في تل أبيب نقمة على سكان المنطقة؟

قال الأستاذ سامي أبو شحادة لإذاعة الشمس: ’هذا المشروع عمليا بدأ ثلاث مرات، وكانت اعمال بمدينة يافا بالشارع الذي سيمر به القطار وأغلق شارع لفترة طويلة جدا وجزء كبير من رجال الأعمال تضرروا وبعض المصالح أقفلت‘.

بدات في تل ابيب الليلة الماضية اعمال اقامة السكة الحديدية للقطار الخفيف، ومن المتوقع أن تمتد الأعمال على مدار نحو 6 أعوام وسط وضع الشرطة انسجاما مع الحاصل لترتيبات وتغييرات جمة في حركة السير والمرور، مع توقع حدوث اكتظاظات وازدحامات جمة بحركة السير والمرور من والى المدينة وداخل شتى انحاء المدينة.

تحدثت إذاعة الشمس مع الأستاذ سامي أبو شحادة من مدينة يافا، حيث قال: "باعتقادي أن مسار المعانا ابتدأ بالمنطقة التي سيمر بها القطار منذ سنوات عديدة، فالقضية ليست قضية مواصلات وان هذا الشارع سيغلق. القطار سيربط بين بات يام وبيتح تكفا، كل ما يسمى منطقة "غوش دان" سترتبط بالقطار".

وأضاف أبو شحادة: "في مدينة يافا بدات المعاناة منذ عدة سنوات، لأن هذا المشروع عمليا بدأ ثلاث مرات، وكانت اعمال بمدينة يافا بالشارع الذي سيمر به القطار وأغلق شارع لفترة طويلة جدا وجزء كبير من رجال الأعمال تضرروا وبعض المصالح أقفلت بمدينة يافا، وهذه المعاناة تعود الآن من جديد. أنا اعتقد أن ما يجري مع هذا القطار هو بالفعل جريمة من كل المستويات".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.