محليات

الشيخ ريان: ضحايا العنف بالمجتمع العربي منذ العام 2000 وصل الى 1072

حذر الشيخ كامل ريان من تفاقم ظاهرة العنف في المجتمع العربي مشيرا الى ان اكثير من 90 بالمئمة من المواطنين العرب في البلاد يعبرون عن قلقهم في كل ما يتعلق بامنهم الشخصي وسلامة افراد عائلاتهم.

اشار الشيخ ريان والذي اسس مركز امان لمكافحة العنف في المجتمع العربي الى معطيات مريبة حول عدد ضحايا العنف في المدن والبلدات العربية حيث اشارت معطيات المركز الى ان عدد ضحايا العنف منذ العام 2000 وحتى اليوم وصلت الى 1072 مواطن عربي والذين قتلوا في نزاعات وصراعات داخلية وجنائية ( لا يشمل الضحية الاخيرة في قرية البعنة).

وكان الشيخ ريان يتحدث في احتفال اذاعة الشمس في عيد انطلاقها حيث كان من احد المكرمين في الاحتفال.

واكد ريان على ضرورة بذل الجهود من اجل احتواء هذه الظاهرة المؤلمة من خلال طرح اساليب عمل جديدة في كافة الاطر والصعد بما في ذلك السلطات المحلية والنواب العرب والمجتمع بشكل عام مستعينا بقول ابو حامد الغزالي من لا يتجدد يتبدد.








يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.