موضة وازياء

كنوز جمالية للعناية بالشعر من مطبخك

يحتوي مطبخ المرأة على كنوز جمالية للعناية بالشعر، وكل ما عليك فعله هو إجادة استخدام هذه المواد بما يتلاءم مع مشاكلك الجمالية.

إليك عزيزتنا المرأة فوائد 4 مواد رائعة تتواجد في مطبخك للعناية بجمال وصحة شعرك بعيدا عن الكريمات والمواد الكيماوية:

1- الملح لتنعيم الشعر والتخلص من زيوته:

الملح فعال في تخليص الشعر من الافرازات الدهنيه الكثيرة وذلك من خلال اضافة بعض الملح الى الشامبو عند غسيل الشعر. وللتخلص من خشونة الشعر امزجي بلسم الشعر مع الملح وافرديه على شعرك واتركيه لحوالي 10 دقائق، ثم بعد ذلك اغسلي الشعر بالماء الفاتر.

2- محلول الشاي:

يحتوي الشاي على حمض التانيك الذي يساعد على اضفاء بريق على الشعر كما انه يخلصك من الشعر الدهني. إغلي ملعقة من أوراق الشاي مع كوب من الماء واتركيها لتبرد. بعدها استخدميه لشطف الشعر جيدًا واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء.

3- زيت الزيتون الدافئ:

ادعكي كمية من زيت الزيتون الدافئ على فروة راسك وخصلات الشعر حتى يتشبع الشعر بالزيت ثم مشطي شعرك ولفيه الشعر بفوطة دافئة طوال الليل، او لساعات خلال النهار، وبعدها اغسليه بالشامبو المناسب. تعمل هذه الوصفة على تقوية الشعر وتغذيته ومنع تساقطه وجفافه.

4- خل التفاح:

يُعد خل التفاح مادة ممتازة لإستعادة لمعان الشعر. استخدمي خل التفاح مخففًا بالماء لشطف الشعر. اخلطي ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء البارد. استخدميه لشطف الشعر جيدًا ثم يغسل بالشامبو بعد بضع دقائق. يكرر ذلك 3 مرات أسبوعيًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.