سفر

فرنسا.. الوجهة الأولى لمحبي الفنون والموضة والطعام والتاريخ

فرنسا الدولة الأولى في العالم من ناحية عدد الزوار سنوياً، الذين يبلغ عددهم 85 مليوناً سنوياً، أي ما يقارب تعداد سكان مصر. بالإضافة إلى كل ذلك، هي الوجهة الأولى للعشاق، ومحبي الفنون والموضة والطعام والتاريخ.

نقدم لكم أبرز عوامل الجذب التي تتميز بها فرنسا:

باريس: رغم غلاء أسعارها، وسلوك سكانها الذي قد يكون فظاً في بعض الاحيان، وجسورها المثقلة بأقفال الحب، إلا أن العاصمة الفرنسية ما تزال قبلة السياح الأولى في العالم.

بروفانس: يتميز جنوب فرنسا بالحرارة الدافئة والأيام المشمسة في الصيف، ما يجذب السياح من كل العالم. وفي بروفاس، تمتزج رائحة حقول الخزامى مثل التي في الصورة مع عراقة دير سيسترسيان وأراضي شجر الزيتون، لتعكس جمال حوض المتوسط.

جبل القديس ميشيل: على ارتفاع 600 متر عن سطح البحر، وفي شمال غرب منطقة النورماندي الجبلية، يقع جبل القديس ميشيل، الذي أُدرج على قائمة التراث العالمي التابعة لليونيسكو. ويجذب الموقع 3 ملايين زائر سنوياً، ويتميز بانتشار بمحال الهدايا التذكارية، والمقاهي الصغيرة. وعند ارتفاع مستوى الموج، يغمر الماء الطريق الواقع بين الجزيرة الجبلية واليابسة.

مارسيليا: يعج هذا الميناء الفرنسي القديم بعناصر الجمال المتوسطي، من تراث وثقافة، ومطبخ محلي للأسماك والبيتزا اللذيذة جداً.

جبل "مونت بلان": يبلغ ارتفاع جبل مونت بلان 4810 أمتار فوق جبال الألب على الحدود الفرنسية-الإيطالية. ويوفر هذا الجبل، الذي يقع في المرتبة الـ 11 بين أعلى القمم العالمية، فرصة ممارسة رياضة تسلق الجبال. أما بلدة شامونيه القريبة من الجبل فهي من أشهر مناطق التزلج في العالم.

الريفييرا الفرنسية: رغم غلاء أسعارها، إلا أن الريفييرا الفرنسية على البحر الأبيض المتوسط، والتي تضم أجمل مدن فرنسا الساحلية وهي نيس وكان ومونتي كارلو وسان تروبيه، تعتبر أحد أجمل الوجهات الساحلية في العالم.

بيارتز: بلدة فرنسية تقع على المحيط الأطلسي، تميزها شواطئ رملية طويلة وأمواج تجذب عشاق ركوب الأمواج.
























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.