سيارات

هذه هي أقوى رخص قيادة في العالم

رخص القيادة البريطانية والفرنسية هم الأقوى في العالم،في المرتبة الثانية حلت الرخصة الألمانية ثم السويدية فالبلجيكية.

تبوأت رخص القيادة البريطانية والفرنسية المرتبة الاولى في لائحة أقوى رخص قيادة في العالم، في حين استطاعت الرخصة السعودية أن تتغلب على الروسية والمكسيكية قوة في اللائحة المقارنة لأداء 21 رخصة من شتى أنحاء العالم.

في المرتبة الثانية حلت الرخصة الألمانية ثم السويدية فالبلجيكية، تليها الفنلدنية والإيطالية والإسبانية والأميركية فالأسترالية واليابانية والكندية.

وتعني هذه اللائحة التي أعدها موقع "CaptainCompare.com" قدرة حاملي هذه الرخص على القيادة مباشرة في شوارع الدول التي يزورونها.

فالرخصة البريطانية مثلا تخول صاحبها استئجار سيارة على الفور واعتمادها بشكل قانوني في شوارع دولة كالسويد وإيطاليا وإسانيا دون الحاجة لاستخلاص رخصة محلية مهما طالت إقامته.

أما في فنلندا واليابان وهونغ كونغ ونيوزيلندا فتسري صلاحية الرخصة البريطانية لمدة 12 شهرا. الأمر نفسه ينطبق على الرخصتين الكندية والروسية ولكن ينبغي استبدالها بأخرى محلية بعد 6 شهور فقط.

ولا يخلو الأمر طبعا من بضع القوانين المتفاوتة بين دولة وأخرى، مثل إسبانيا التي تفرض وجود نظارات إحتياطية في السيارة إن كان سائق السيارة يستخدم نظارات عند القيادة بشكل دائم. وكأن تبقى أضواء السيارة منارة ليلا ونهارا في السويد مثلا. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.