صحة

تعرفي.. كيف تخافظين على دفئك في فصل الشتاء؟

يعاني العديد في فصل الشتاء من برودة الأطراف ولعل برودة اليدين من أكثر مشكلات فصل الشتاء التي يعاني منها أغلبنا، وعادة لا تفلح عملية فرك اليدين ببعضهما البعض في تدفئتها، لهذا سنعطيك بعض النصائح والخطوات التي ستمكنك من تدفئة يديك لأطول فترة في الشتاء.

أولًا: ارتدي قفازات من الصوف، واحدة من أسهل الطرق لتدفئة اليدين في فصل الشتاء هي ارتداء قفازات، فإنها من الإكسسوارات الشتوية المهمة التي يجب ألا تخلو منها خزانة ملابسك، احرصي على اختيار أنواع بجودة عالية ومصنوعة من الصوف أو الجلد حيث أن هاتين الخامتين هما الأكثر قدرة على توفير التدفئة المناسبة لجمسك في الشتاء.

ثانياً: استخدمي مدفأة اليدين: إذا كنت لا تعلمين ما هي مدفأة اليدين، فهي عبارة عن أكياس صغيرة بها سائل لزج تمسك بالأيدي وتقوم بتوليد الحرارة بمجرد الضغط على زر معين مرفق بها. يمكنك وضع هذه الباكيتات في جيوب الجاكيت أو المعطف الخاص بك، بحيث تتمكنين من الإمساك بها كلما وضعت يديك في جيوبك أثناء السير في الشارع أو في الأماكن المفتوحة، وتساهم في تدفئتك في فصل الشتاء.

ثالثاً: تنفسي بطريقة صحيحة: ربما لا يكون لديك علم بهذه المعلومة، ولكنك تستطعين الاحتفاظ بيدك دافئة في فصل الشتاء عن طريق التنفس بعمق، صعوبة التنفس أو عدم القدرة على التنفس بطريقة صحيحة، من الأسباب الرئيسية المؤدية إلى برودة الأطراف بسبب عرقلة وصول الأوكسجين لأجهزة الجسم، فإذا كنت تشعرين ببرودة شديدة في يديك، جربي أخذ نفس عميق لاستنشاق كمية أكبر من الأوكسجين، فيعمل على تنشيط الدورة الدموية ومن ثم يقوم الجسم بتدفئة ذاته تلقائيا.

رابعاً: قومي بتحريك يديك: بمجرد أن تشعري ببرودة يديك، هذا الأمر العادي في فصل الشتاء أن يتكرر، قومي بتحريكها سواء بالضغط على الكرة المطاطة المخصصة للتخلص من التوتر، أو بتحريك الأصابع، أو بعمل تمارين بسيطة لليدين مثل قبض أصابع اليد وفتحها عدة مرات. هذه الطريقة ستساعد على تنشيط الدورة الدموية في اليدين ومن ثم الحصول على التدفئة المناسبة.

خامساً: تناولي مشروبا دافئا: تناول المشروبات الدافئة من أكثر اللحظات السعيدة التي تمر علينا في فصل الشتاء، ذلك لأن عملية المسك بالكوب الدافئ لدقائق تساعد على تدفئة يديك بشكل مثالي. استمتعي بتناول كوب من القهوة أو الشوكولاتة الساخنة من حين لآخر وشاهدي كيف ستتحول يديك الباردتين إلى يدين دافئتين.

سادساً: ارتدي ملابس دافئة: من السهل الحفاظ على اليد دافئة في فصل الشتاء إذا كان جسمك يتلقى التدفئة المناسبة. احرصي على ارتداء طبقات سميكة من الملابس التي تحافظ على جسمك دافئا طوال الوقت مثل الليجينج الصوف والبلوفرات والبالطو.

سابعاً: تناولي طعاماً صحياً: بعض أنواع الطعام تعمل على تنشيط الدورة الدموية وإبقاء يديك دافئتين في فصل الشتاء. ومن بين هذه الأطعمة: البرتقال، والشوكولاتة الداكنة، السلمون، والأفوكادو. ينصح أيضا بإضافة الثوم والبصل بكثرة في أطباقك اليومية مع تقليل كميات الأطعمة المحفوظة والملح والسكر التي تتناوليها خلال اليوم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.