محليات

دعوى ضد مصنع فولاذ في عكا أهان وحقر المحكمة

تقدمت جمعية ’مواطنون من أجل البيئة‘ بطلب إعلان ضد مصنع الفولاذ في منطقة عكا لأنه كان قد أهان وحقر من المحكمة ولم يقم بتنفيذ ما التزم به من أمور.

تحدثت إذاعة الشمس مع المحامية جميلة هردل واكيم، حيث قالت: "واحدة من الإشكاليات الموجودة لدينا اليوم بكل ما يتعلق بالدعاوى التمثيلية، نحن من جهة نشجع مثل هذه الدعاوى ونجد بأنها من الوسائل المساعدة لردع المصانع والشركات الكبيرة عن المخالفات البيئية، ولكن من جهة أخرى عادة ما يكون المبادر لهذه الدعاوى هم محامون من القطاع الخاص وبكثير من الحالات لا تكن لديهم إمكانيات لمواجهة هذه الشركات، وبالتالي يصلون الى اتفاقيات تسوية، التي لا توصل التعويضات والأموال للجمهور".

وأضافت المحامية: "كانت لدينا دعوى تمثيلية قدمت عام 2006 على مبلغ بحوالي المليار شيكل، من سكان منطقة عكا والكريوت، وبعد حوالي أربع سنوات توصلوا الى تسوية التي بحسبها كلن على المصنع أن يدفع مبالغ معينة للمدعين وأن يقوم بإنشاء صندوق منح لطلاب جامعيين الذين يقومون بأبحاث وأن يشكل لجنة للتواصل مع السكان وتقديم الشكاوى لها وأيضا التزم بتحسين عدة أمور بالمصنع نفسه لتقليل التلوث. قرار الحكم كان عام 2013، وحتى اليوم لم يتم تنفيذه".

استمعوا الى اللقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.