فلسطيني

الشاباك: اعتقال خلية حمساوية نفذت عمليات بالضفة

كشفت الاجهزة الامنية الاسرائيلية، مساء اليوم الأحد، عن اعتقال جهاز (الشاباك) مؤخرا، خليّة قالت انها تنتمي لحركة حماس في الضفة الغربية.

وتنسب أجهزة الأمن للمجموعة الفلسطينية إطلاق الرصاص الذي وقع يوم 29.06.2015 بمحاذاة مستوطنة "كيده" بالضفة الغربية، والذي قتل خلاله المستوطن ملاخي روزنفيلد وإصابة ثلاثة آخرين.

وتزعم التحقيقات أن المسؤول عن الخلية من محرري صفقة وفاء الأحرار وأحد نشطاء حماس المتواجد في الأردن ويدعى "أحمد نجار" ، ويتهم بأنه يعمل من هناك على توجيه العمليات بالضفة.

وذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة "أن عدداً من أعضاء الخلية معتقلون لدى أجهزة الأمن الفلسطينية بالضفة الغربية ومن بينهم معاذ حامد، الذي كان على تواصل مع النجار وقام بتنفيذ العمليتين المذكورتين، وذلك بالإضافة لأحمد شبراوي، الذي شارك في العمليات أيضاً وكانت أسلحة العمليات بحوزته".

وبالإضافة للثلاثة فقد اعتقل "الشاباك" كلا من أمجد النجار وهو شقيق أحمد ويقطن بلدة سلواد شمالي رام الله.

وحسب المصدر الاسرائيلي نفسه فقد أعتقل أيضاً أحد قيادات حماس ويدعى فواز حامد وهو من سكان سلواد ومن مواليد العام 1973 . واعتقل أيضاً عم أمجد وهو جمال يونس ومن مواليد العام 1953 من سكان قرية قصرة جنوبي نابلس.

وتدعي أجهزة الأمن أن أعضاء الخلية اعترفوا بتنفيذ العملية المذكورة، بالإضافة لعملية إطلاق النار على إحدى سيارات الإسعاف التابعة للمستوطنين شمالي رام الله دون وقوع إصابات، والتخطيط لتنفيذ عمليات أخرى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.