مطبخ

طريقة تحضير الفلفل المحشو بالقمح والأعشاب

هل جربتي من قبل الفلفل المحشو بالقمح والأعشاب؟! هل تريدين معرفة المقادير والخطوات اللازمة؟! إليك المزيد.

إذا كنت سئمتي من الطرق التقليدية لإعداد المحشي، نُقدم لك عزيزتي حواء في السطور القليلة القادمة إحدى الطرق الجديدة لتحضير الفلفل المحشو بالقمح والأعشاب بطريقة سهلة وبسيطة وبمذاق شهي لذيذ.

المقادير اللازمة لتحضير الفلفل المحشو بالقمح والأعشاب:

كيلو فلفل أخضر طويل
2 كوب قمح منقوع
حبة طماطم مفرومة
كوب بقدونس مفروم
3 ملاعق كبيرة زيت زيتون
ملعة كبيرة خل أبيض
2 بصلة مفرومة
2 ملعقة كبيرة كرفس مفروم
2 ملعقة كبيرة نعناع طازج مفروم
صلصة طماطم
جبن موتزاريلا للتزيين
ملح
فلفل أسود

الخطوات اللازمة لتحضير الفلفل المحشو بالقمح والأعشاب:

في الخطوة الأولى لتحضير الفلفل المحشو بالقمح والأعشاب، قومي بسلق القمح في كمية كافية من الماء على النار، واتركيه حتى ينضج تمامًا، ثم ارفعيه من على النار واتركيه قليلًا حتى يبرد.
في الخطوة الثانية لتحضير الفلفل المحشو بالقمح والأعشاب، قومي بشوى الفلفل على النار من كل الجهات، ثم قومي بوضعه في كيس بلاستيك، واتركيه بضعة دقائق حتى يسهل إزالة قشرته الخارجية.
في الخطوة الثالثة لتحضير الفلفل المحشو بالقمح والأعشاب، ضعي البصل في إناء عميق ثم ضيفي إليه الكرفس والبقدونس والطماطم والقمح والنعناع والملح والفلفل، وضيفي بعد ذلك الخل وزيت الزيتون، وقلبي كل المكونات السابقة جيدًا حتى تتداخل معًا.
في الخطوة الرابعة لتحضير الفلفل المشحو بالقمح والأعشاب، قومي بحشو الفلفل بالخليط السابق، ثم قومي بـ رصه في صينية فرن ثم ضعي فوقه قليلًا من صلصة الطماطم والجبن الموتزاريلا.
في الخطوة الخامسة لتحضير الفلفل المحشو بالقمح والأعشاب، قومي بإدخال الصينية الفرن على درجة حرارة متوسطة، واتركيها لمدة دقيقتين أو حتى يحمر الجبن ويسيل.
في الخطوة السادسة لتحضير الفلفل المحشو بالقمح والأعشاب، قومي بوضع قليلًا من الزيت على النار ثم ضيفي إليه عصير الطماطم والبصل والثوم المفرومين، وقلبي جيدًا، ثم تبلي الخليط بالملح والفلفل.
في الخطوة السابعة لتحضير الفلفل المحشو بالقمح والأعشاب، اتركي الخليط على النار لمدة 10 دقائق حتى يتسبك، وتتكون الصلصة متجانسة القوام.
قدمي الفلفل المحشو بالقمح والأعشاب بجانب الصلصة ساخنة في أطباق التقديم .. وبالهناء والشفاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.