موضة وازياء

إليكِ سيدتي.. تعرفي على فوائد الخيار والموز لنضارة البشرة

أغلب السيدات تحلم بأن تكون لديها بشرة مشدودة خالية من البقع والتجاعيد، ولتكون البشرة الخاصة بها بنفس المواصفات التي تُريدها تلجأ أغلب السيدات إلى استخدام أنواع مختلفة من مستحضرات التجميل والكريمات، وذلك لاقتناعها أن بذلك سوف تحصل على البشرة المثالية.

خبراء التجميل والعناية بالبشرة، ينصحون بضرورة الاعتماد على الأقنعة الطبيعية أكثر من مستحضرات التجميل التابعة للماركات العالمية، وعلى أن تحتوي تلك الأقنعة الطبيعية على الخيار لأن فيه فوائد كثيرة للبشرة، من بينها البوتاسيوم والمنجنيز، والعديد من الفيتامينات، وكذلك يستخدم كـمرطب للبشرة.

لذا.. إليك يا سيدتي فوائد الخيار للبشرة:

أولًا: بعمل على نضارة البشرة: حيث عليك أن تدمجيه مع الوصفات الخاصة بالأقنعة الطبيعية المفيدة لبشرتك، وهي: " اخلطي القليل من عصير الخيار مع عصير الليمون وطبقيه على بشرتك كماسك طبيعي"، ويعمل هذا القناع على نضارة وتجديد خلايا البشرة فستلاحظين كم أن بشرتك أصبحت نقية ونضرة.

ثانيًا: يساهم الخيار أيضًا في ترطيب انتفاخ العينين: إذا كنت تقلقين بشأن انتفاخ عينيك في الصباح، فضعي شرائح الخيار على عينيك وستلاحظين الفرق، لأن الخيار يحتوي على فيتامين " ج "، وحمض الكافيك اللذان مما يساهم في تقليل احتباس الماء، مما يعمل على التخلص من الانتفاخ الموجود في العين، فضلًا عن ترطيب البشرة وجفن العين.

ثالثًا: يساعد الخيار كذلك في ترطيب الجلد: حيث يحتوي الخيار على ٩٥ ٪ من الماء اللازم لترطيب الجلد والبشرة، وبه العديد من الفيتامينات والبوتاسيوم الذين يساعدا على اخفاء العديد من العيوب المتكونة في البشرة إذا استخدمتي الكريمات ومستحضرات التجميل، فـ تظهر علامات الشيخوخة المبكرة على الجلد، لكن الخيار يساعد في اخفائها.

رابعًا: يقلل الخيار من الهالات السوداء المتكونة أسفل العين: إذا قمتي بوضع شرائح الخيار على عينيك لمدة ٢٠ دقيقة، ستفاجأين أن الهالات السوداء تبدأ بأنها سوف تقل ومن ثم ستختفي، كذلك يمكنك غمس قطعتين من القطن في عصير الخيار وطبقيها على عينيك لمدة 20 دقيقة أيضًا وسوف ترين النتيجة بنفسك، وذلك لاحتواء الخيار على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل بدورها على تجديد البشرة.

خامسًا: يساعد الخيار في تبييض البشرة: حيث يحتوي الخيار على مواد مبيضة للبشرة، لذا أضيفي القليل من عصير الخيار على الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة بشكل طبيعي وفعال، كذلك يُضفي عليكِ المزيد من الحيوية والاشراق.

كذلك فاكهة الموز، يمكن أن تُدخليها في ماسكاتك الطبيعية، لما يحتوي عليه من فيتامينات ومعادن عديدة تُفيد البشرة بشكل فعال.

حيث يُطلق على الموز في كثير من البلدان بـ"الفاكهة الذهبية"، وذلك نظرًا لفوائدها العديدة في العناية بـ البشرة والجسم؛ فالموز غني بالفيتامينات، والمعادن الضرورية لصحة الجسم عمومًا والبشرة خصوصًا، ومن تلك المعادن البوتاسيوم، والماغنسيوم، والكالسيوم.

ومن أفضل أقنعة الموز للعناية بـ البشرة: " قناع الموز والعسل لنضارة البشرة": المكونات: "نصف فنجان زبادي طبيعي، 2 ملعقة كبيرة عسل نحل، ثمرة موز".

أما الطريقة: "يضاف العسل إلى الزبادي في إناء عميق ويخلطا جيدًا، ثم يتم تقطع ثمرة الموز وتهرس بالشوكة، ثم تضاف إلى الخليط السابق، ويقلب الجميع جيدًا حتى يتكون ما يشبه الكريم، ومن الممكن خلط الجميع في الخلاط الكهربي لمدة دقيقتين حتى تحصلين على القوام الكريمي للخليط، ثم يُفرد قناع الموز والعسل والزبادي على بشرة نظيفة وجافة، مع الابتعاد عن منطقة العينين، ويترك لمدة ربع إلى نصف ساعة، ثم تغسل البشرة جيدًا بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لغلق المسام، تٌجفف بعد ذلك البشرة برفق بفوطة نظيفة، ثم يوضع كريم الترطيب المعتاد".

وتتميز هذه الوصفة باحتوائها على العسل الذي يعمل على تفتيح وشد البشرة، والتخلص من الخلايا الميتة، كما أن الزبادي مفيد أيضًا لترطيب البشرة، علاوة على نضارة البشرة التي يُضفيها الموز.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.