مطبخ

بالصور.. طريقة عمل النوجا بالمكسرات

النوجا هى إحدى الحلويات المنتشرة والشعبية والتي يعشقها الأطفال لذا سنقدم لك طريقة عمل النوجا بالمكسرات في منزلك لضمان جودتها.

في مصانع الحلوى تقوم بتصنيع النوجا وتعد من أكثر الحلويات الشهيرة في حلاوة المولد وغيرها كما أنها تتمتع بالمذاق الجيد واللذيذ وإذا كنتم من عشاق النوجة سنقدم طريقة عمل النوجا بالمكسرات في المنزل.

بداية تعتمد مقادير طريقة عمل النوجا بالمكسرات على كوب من زيت الذرة، وثلاث أربع كوب من اللوز ومثلة من الفستق والبندق، وربع ملعقة صغيرة من الملح، وكوبين سكر، و2 بياض بيض، ونصف كوب من العسل الأبيض، وربع كوب من الزبدة، ملعقتين من الفانيليا، وربع كوب من المياه، وماء زهر البرتقال، و ملعقة صغيرة من مستخرج اللوز.

وتأتي طريقة عمل النوجا بالمكسرات من خلال تحضير الشربات الخاص بها في البداية والذي يحضر كالتالي، قومي بخلط زيت الذرة والماء والعسل والسكر في إناء وقومي بتشغيل النار على درجة حرارة متوسطة، ثم قومي بالتقليب جيدا على النار حتى يذوب السكر، ثم قومي بإزالة بلورات السكر التي ستتكون على جوانب الوعاء عن طريق فرشاه مبللة، وقومي بقياس درجة حرارة الخليط عن طريق الترمومتر ويجب أن يصل إلى 252 درجة.

لتأتي الخطوة التالية في طريقة عمل النوجا بالمكسرات وهي عند اقتراب الخليط السابق ذكره للوصول لدرجة الحرارة السابقة قومي بخفق بياض البيض واضفيه الى ربع كوب من الخليط السابق ويجب ان يتزامن الامر مع وصول الخليط لدرجة الحرارة السابق ذكرها والتقليب لمدة خمس دقائق جيدا وبسرعة.

واستكمالا لـ" طريقة عمل النوجا بالمكسرات" بعد إضافة بياض البيض إلى ربع كوب من الخليط قومي عزيزتي بالانتظار حتى تصل درجة باقي الخليط الموضوع على النار حتى يسجل درجة حرارة 315 درجة مئوية حينها قومي بإضافة ربع الكوب المضاف إليه بياض البيض إلى الخليط والتقليب لمدة خمس دقائق أخرى جيدا حتى يكتسب الخليط اللون اللامع ويصبح ذو قوام متماسك .

لتأتى خطوة جديدة في طريقة عمل النوجا بالمكسرات وهى اضافة الفانيليا وماء زهر البرتقال وخلاصة اللوز والملح والزبد ثم الخفق جيدا لمدى 5 دقائق بمضرب الطعام ثم قومي بإضافة المكسرات، ثم احضري صينيتين على ان تكون احداهما اصغير من الاخرى .

وقومي بفرد الصينية الكبيرة بورق الزبدة وفرد النوجة فيها عن طريق يديك المبللتين بمادة دهنية، ثم قومي بوضع ورقة زبدة أخرى على وجه الصينية وقومي بوضع الصينية الاخرى الصغيرة عليها وضعي فوقها شيء ثقيل الى حد ما.

قومي برفع الصينية وقطعي النوجة عن طريق استخدام السكينة المبللة بالمادة الدهنية وهنا قد انتهينا من تقديم طريقة عمل النوجا بالمكسرات، واليك الخطوات السابق ذكرها بالصور.









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.