موضة وازياء

العناية بالشفايف من التشققات الناتجة عن الصيام

يتسبب الصيام في نهار شهر رمضان الكريم في تشقق الشفاه وغمقان لونها مما يشعر المرأة بالإحراج، لذا سنقدم طرق ووسائل العناية بالشفايف خلال هذا الشهر.

من المعروف ان مظهر الشفاه يعكس الحالة الصحية للفرد وشحوبهما يؤثر سلبا على الشكل العام للفرد وخاصة المرأة التي تبحث عن كل وسائل العناية بالشفايف بعيدا عن مستحضرات التجميل، خاصة خلال شهر رمضان الكريم الذي يحظر فيه استخدام أحمر الشفاة في النهار.

وسائل العناية بالشفايف في شهر رمضان:

أولا: الحرص على تناول الخضراوات المتنوعة والتي تمد الجسم بالفيتامينات الناقصة منه خلال نهار رمضان، وهو ما يساعد في تجديد خلايا البشرة ككل بما فيها الشفاة وبالتالي يعتبر ذلك جزءا من العناية بالشفايف.

ثانيا: شرب كميات كبيرة من المياه بعد وجبة الإفطار وعلى مدار اليوم، وذلك لتعويض المياه الناقصة من الجسم ويعود بالإيجاب على مظهر الشفايف.

ثالثا: الامتناع عن شرب المنبهات بكثرة لكونها تضر بصحة البشرة والشفايف نتيجة للجفاف.

رابعا: الامتناع عن التدخين بشراهة فهو أحد الاسباب الرئيسية في غمقان الشفايف.

خامسا: الحرص على تقشير الشفاة عبر بعض الوسائل البسيطة لحمايتها من التشقق، ومنها وضع طبقة من الفازلين الطبي غير السائل على الشفاة وتركها لمدة ساعة تقريبا قبل إزالتها بفوطة خشنة قليلا، ولتحقيق اقصى استفادة من الفازلين في العناية بالشفايف يفضل النوم وطبقة الفازلين موجودة على الشفتين مما يمنحها ليونة أكثر.

واستكمالا لوسائل العناية بالشفايف نقدم وصفة لاحمرار الشفاة يتم استخدامها بعد تقشير الشفتين بالطريقة السابقة، وتعتمد هذه الطريقة على وضع قليل من العسل الأبيض عليهما ويفضل أن يكون باردا أو مجمدا لضمان عدم سيلانه على الشفتين، ويتم تركه لمدة نصف ساعة أو ساعة قبل غسله مما يمنح الشفاة فوائد العسل الذي يمد البشرة بالفيتامينات، وبعدها يتم عمل الوصفة التالية والتي تتكون من:

أمبوبة من الجليسرين الطبي حوالي 30 مللي.

بودرة ورد أو مسحوق ورد مجفف أحمر.

طريقة الاستخدام:

يتم إفراغ بودرة الورد على الجليسرين في زجاجة صغيرة ثم يتم رجها جيدا لتمام مزج المكونات ثم الاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة يوم، وبعد ذلك يتم وضع نقطتين من هذا المسحوق على الشفاة كل يوم قبل النوم وتركه ليجف حتى الصباح وعند شطفه ستلاحظين نتائج مبهرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.