مطبخ

اختاري نوع السلطة المفضلة لك على فطار رمضان

تعد السلطة أحد الوجبات الجانبية المهمة التي تقدم خلال شهر رمضان المبارك بجانب الأكلات الرئيسية، تعرفي على المزيد.

حرصًا على أن تكوني دائما متميزة، اخترنا لك أن نقدم وصفات مختلفة لطريقة عمل السلطات بما يتلائم مع الوجبات الرئيسية التي ستقومين بإعدادها في بداية الشهر الكريم حتى تفاجئين عائلتك دائمًا بالجديد والمتميز خاصة أن السلطة لها فوائد كثيرة كونها تحتوي على العديد من الفيتامينات والأملاح والمعادن وتساعد على فتح الشهية وتسهيل عملية الهضم وخفض مستوى الكوليسترول في الدم وتساعد في الوقاية من العديد من الأمراض.

ومن هنا برزت أهمية تواجد طبق السلطة على السفرة خصوصًا خلال الشهر الكريم، ولأنك تعودتي دائمًا على الجديد منا نقدم لك وصفات جديدة ومبتكرة لتحضير أنواع مختلفة من السلطة بعيدًا عن السلطة التقليدية التي اعتاد أفراد عائلتك على تناولها والتي ربما يكونوا قد ملوا منها ويحتاجون الى التجديد.

في البداية نقدم لك النوع الأول من السلطة ألا وهو سلطة الزعتر والتي ستحتاجين لتحضيرها الى طماطم وزعتر وبصل وجبنة بارميزان وعصير ليمون وزيت زيتون وملح وفلفل أسود.

طريقة تحضير هذا النوع من السلطة سهل وبسيط ولن يكلفك الكثير من الوقت أو المجهود، وكل ما ستحتاجين اليه هو أن تقومي بوضع أوراق الزعتر الأخضر في بولة كبيرة، وضيفي اليه حلقات الطماطم بعد أن تكوني قد فرغتي ما بها، كما قومي بتقطيع البصل الى حلقات وضيفي الى الطماطم والزعتر وقلبيهم جيدًا.

لاستكمال تحضير سلطة الزعتر ستحتاجين الى إضافة عصير الليمون الى زيت الزيتون، ومزجه جيدًا ثم إضافته الى الزعتر والطماطم والبصل، وقومي بتتبيلها بالملح والفلفل الأسود بعد إضافة الجبنة البارميزان، وقدميها لعائلتك بالهنا والشفا الى جانب فراخ مشوية أو لحمة مشوية، فهذه النوعية من السلطة مناسبة جدا للمشويات.

النوع الثاني من السلطة التي سنقدمه لك عزيزتي حواء هو سلطة الجمبري بالجرجير والتي ستحتاجين لتحضيرها الى جمبرى وسط وزيت زيتون وجرجير وملح وفلفل أسود وفلفل ألوان وفلفل حار وثوم وجزر وخل بلسميك.

لتحضير هذه النوعية من السلطة ستحتاجين الى وضع زيت الزيتون في طاسة تيفال على النار، ثم ضيفي اليها الثوم وشوحيه جيدًا في الزيت ثم ضيفي الجمبري الوسط وتبليه بالملح والفلفل الأسود، بعدها ضيفي الجزر والفلفل الألوان والفلفل الحار واتركيه حتى ينضج، ثم ضعيهم في طبق التقديم على الجرجير وقدميهم لعائلتك بالهنا والشفا، وتعد سلطة الجمبري بالجرجير من أنواع السلطة التي يمكنك تقديمها مع الأسماك.

شاهدي فيديو تحضير سلطة الجمبري بالجرجير

أما النوع الثالث من السلطة هو سلطة الدجاج بالكيوي والتي ستحتاجين لتحضيرها الى صدور دجاج وخبز تورتلا محمص وخل بلسمي وكيوي مقطع شرائح وطماطم شيري وبابريكا وكمون وملح وفلفل أسود وكابوتشي وربع فنجان زيت وصوص شيلي.

وتحضير هذه النوعية من السلطة سيحتاج الى تشويح صدور الدجاج في الزبدة على النار، ثم تحمير خبز التورتلا في الزيت على النار، وبعدها قومي بتقطيع الكابوتشي ووضع نصف فنجان من الزيت في بولة كبيرة، ثم قومي بإضافة الخل البلسمي وصوص الشيلي والبابريكا والكمون والملح والفلفل الأسود، وقومي بتقليبه جيدًا ثم ضيفي اليه الطماطم الشيري، واخلطيهم جيدًا.

بعدها ضعي الكابوتشي في طبق التقديم، وضيفي اليه بعض من خبر التورتلا المحمص، ثم ضعي جزء من التتبيلة بالطماطم الشيري، وضيفي صدور الدجاج بعد تقطيعه، ثم ضعي باقي التتبيلة، وخبز التورتلا المحمص، وقدميه لعائلتك كوجبة جانبية لطبقك الرئيسي بالهنا والشفا، وسترين كيف سيحبون هذه النوعية الجديدة من السلطة وسيطلبون منها المزيد.

شاهدي فيديو تحضير سلطة الدجاج بالكيوي..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.