مطبخ

طريقة عمل فتة الحمص السورية

الفتة عموما أحدى الأكلات الشهيرة في جميع الدول العربية ولكننا سنقدم لك اليوم طريقة عمل فتة الحمص السورية بجميع تفاصيلها ومقاديرها.

عزيزتي إن الفتة من أشهر الوجبات وتعد أحد الأطباق الرئيسية على سفرتنا ولكننا سنقدم لك اليوم الفتة السورية بجميع تفاصيلها وتكاتها وحاولى أن تكسري الروتين المعتاد إذا لم تكوني من بلاد الشام وجربي معنا طريقة عمل فتة الحمص الشامية وتمتعي بمذاق مختلف وشهي مع أطفالك والزوج .

بداية تعتمد طريقة عمل فتة الحمص الشامية على المقادير التالية فصين من الثوم المهروس، وكوبين ونصف من الحمص الأصفر، و3 أرغفة مقطعين دون تحميص، وثلاث معالق من الطحينة، و700 جرام من لبن الزبادي ، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وعند اتباع طريقة عمل فتة الحمص الشامية حضري المقادير التالية لتزيينها، اربعة معالق من السمن، ومعلقتين من الحمص المسلوق، بالإضافة إلى معلقتين صنوبر محمص، ومعلقة من الرمان، ومعلقتين بقدونس.

وعن طريقة عمل فتة الحمص الشامية اتبعي الخطوات التالية، في البداية قومي جميلتى بغسل الحمص جيدا ونقعة قبل تحضيره بيوم كامل ومن حين لأخر قومي بتغيير المياه، ثم قومي بسلق الحمص وضعي ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم في مياه السلق، وقومي بنزع الرغوة، واتركي الحمص على نار هادئة حتى ينضج.

واستكمالا لـ" طريقة عمل فتة الحمص الشامية" قومي بتحضير صلصة اللبن الخاصة بها عن طريق طحن نصف كوب من الحمص المسلوق مع اللبن في الكبة، واضيفي معهم الليمون والطحينة والثوم، ثم قومي بإحضار إناء وقومي برص الخبز فيه، واضيفي الحمص والملعقة من الملح، ومعلقة أخرى من مياه سلق الحمص وقومي بالتقليب جيدا، ثم أضيفي صلصلة اللبن الخاص بالفتة، وغطى الاناء، ولكن اتركي قليل من صلصلة اللبن جانبا.

وتابعي جميلتي باقي طريقة عمل فتة الحمص الشامية وهي توزيع الحمص المتبقي والرمان والبقدونس والسمنة الساخنة والصنوبر، وقدميها بجانب المخلل والبصل ساخنة واستمتعي بمذاق جديد مختلف وعرفي أبنائك على الأكلات من البلدان الأخرى واكسري الروتين الطاغي على سفرتك وبالهنا والشفا وللعلم يمكنك إضافة البهارات المحببة إليك سواء كانت بابريكا أو غيرها ولا تنس أن هذه الوجبة تمد الجسم بكثير من السعرات الحرارية كما يمكنك تقديم فتة الحمص بالشاورما عن طريق تحضيرها بالطريقة المعتادة والمتعارف عليها وإضافتها كطبقة أخيرة على طبق الفتة الخاص بك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.