موضة وازياء

إليكِ.. ماسكات للعناية بالبشرة المجهدة للحصول على نضارة وجمال

نظرًا لاختلاف أنواع البشرة بين أغلب السيدات في المجتمع العربي، واحتفاظ كل واحدة بنوع معين منها، فـ عليه تختلف طريقة الاهتمام باختلاف كل بشرة على حدة، سواء كانت جافة، دهنية، مختلطة، إلا أن البشرة المجهدة هي الأكثر احتياجًا للعناية بها، على حساب الأنواع الاخرى.

أن هذه الوصفات لكي كي تقومي بالاهتمام بـ البشرة المجهدة، وخاصة أننا في فصل الصيف ونسبة تعرضك لأشعة الشمس كبيرة جدًا، ما يؤدي إلى تأثر بشرتك بسرعة.

إليكِ أفضل وصفة فعالة لـ البشرة المجهدة:

مكونات الوصفة: "لكل 200 مل تقريباً من البخاخ، 100 مل من ماء الورد المعطّر المعقّم، 50 مل من ماء عشبة اللويزا المعطّر المعقّم،30 مل من زيت السمسم النباتي، 10 مل من الجليسرين، 5 مل من زبدة الكاكاو، 0.5 مل من البورق، 20 نقطة من زيت عشبة اللويزا الأساسي".

وعن طريقة التحضير: "ذوّبي زبدة الكاكاو في حمام مائي، ثمّ ارفعيها عن النار حين تذوب وأضيفي زيت السمسم النباتي، سخّني ماء اللويزا المعطّر ولكن دون أن يصل إلى درجة الغليان، أضيفي البورق وحركي بقوة، أضيفي ماء الورد المعطّر والجليسرين، صبّي المزيج على الزيوت المذابة، مع التحريك جيداً قبل إضافة الزيت الأساسي، صبّي المزيج في زجاجة بخاخ معقّمة، رجّي الزجاجة جيّداً قبل الإستعمال لتختلط المكونات".. فيعد هذا البخاخ الطبيعي أخف من الزيت أو الحليب ويرطّب البشرة المجهدة في نفس الوقت، ويمكنكِ استخدامه للشعور بالانتعاش أو للعناية بجسمك في الصباح لتشعري بالحيويّة والنشاط.

أما أن كنتِ تريدي طريقة خاصة وفعالة لنضارة بشرتك، والحصول على نتيجة فعالة بأسرع وقت ممكن، كما تحتوي الوصفة على مكونات مفيدة ومغذية لأن تستمتع بها بشرتك، فعليكِ استخدام قناع سريع وفعال لنضارة البشرة، وأن يحتوي على مكونات الليمون والبرتقال وماء الورد، حيث تساهم تلك المكونات في إضفاء رونقًا وجمالًا على بشرتك بالإضافة إلى العمل على تغذية البشرة المجهدة.

مكونات قناع نضارة البشرة المجهدة: "نصف معلقة صفار بيضة، نصف معلقة زيت لوز، نصف معلقة عصير ليمون، نصف معلقة عصير برتقال، نصف معلقة ماء ورد او زهر، معلقة عسل، معلقة دقيق".

الطريقة: "اخلطي صفار البيض، زيت اللوز، عصير الليمون، البرتقال، ماء الورد، العسل، والدقيق ثم ضعيهم على بشرتك بإستثناء منطقة العينين، استمري في وضع القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر، وحاولي أن تكرري الماسك مرتين في الأسبوع وستجدين نتيجة سريعة لنضارة بشرتك أن كانت ضمن البشرة المجهدة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.