فن وترفيه

نصائح للحفاظ على علاقة الزوجين والحد من الخلافات

المشاكل جزء من الحياة ولكن التعامل مع الازمات من اهم الخبرات التي يجب ان يكتسبها الزوج والزوجة للحفاظ على علاقتهما لذا سنقدم نصائح لتقوية علاقة الزوجين.

المتاعب والازمات هي جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية ولكن عليك عزيزي الزوج وعزيزتي التعرف على كيفية التعامل مع المصاعب التي تواجه حياتكما أو بمعنى أكثر وضوحا محاولة دراسة فن التعامل مع الازمات وذلك لتنعمان بعلاقة زوجية سعيدة وتحدان من المشاكل التي من الممكن أن تواجهونها سويا.

لتشهد علاقة الزوجين سعادة على الطرفين يجب ان يتعلما سويا كيفية الحد من الازمات لان تلك الخلافات قد تؤدي إلى زعزعة الثقة بين الطرفين وهدم استقرار المنزل وقد يؤدي الامر الى انهيار الرابط الاسري ودخول العلاقة الزوجية في نفقها المظلم وعلى اثرها يحدث الانفصال بسبب فقدان الطرفين لغى التحاور والتفاهم فيما بينهما لذا سنقدم بعض النصائح للحفاظ على الاستقرار في علاقة الزوجين والحد من الخلافات:

بداية للحفاظ على السعادة في علاقة الزوجين على كل طرف تفهم الاخر وأن يتعرف على الاجواء التي يمر بها الاخر وليلتزم الصمت قليلا عند شعوره بأن الضغوط هي من دفعت الطرف الاخر لافتعال الازمات والمشكلات كما يجب التفكير مليا قبل الرد، لان التسرع واصدار ردود فعل غاضبه قد تزيد من مساحة الازمات وتشعل الخلافات اكثر، ولكن عليك الحديث في صمام المشكلة ولكن في وقت الاخر لتفادي الوقوع في نفس الاجواء مرة اخرى لذا يجب التحاور في المشكلة بكل هدوء وأدب وطرحها برقي والتفكير مليا في اختيار حلول مناسبة مع الزوج وابتعدا عن تجريح بعضكما بالألفاظ الخارجة.

على نفس الصعيد قد تكون الانانية من أبرز المشاكل التي تهدم علاقة الزوجين لذا يجب كل فرد ان يفكر في طريقة اسعاد الاخر لتجنب تزايد الخلافات فيما بينكما لان الحياة الزوجية مشاركة وليست حربا يحاول كل طرف ان يعلن اسلحته على الاخر لينتصر، والجئا لأسلوب التفاهم والنقاش كما أن اختلاق الاعذار للأخر والصفح عنه عند وقوعه في خطأ ما سيؤدي إلى قوة وترابط علاقتكما الزوجية.

ومن ناحية أخرى إن استفزاز الطرف الاخر او الإساءة إليه وتجريحه والاحتقار من امكانياته والتعالي عليه قد يؤدي إلى هدم علاقة الزوجين لذا يجب أن يحافظ كل طرف على مشاعر الاخر فالجمال والثقافة والمال تختلف من كل طرف لأخر ولا يعنى مطلقا أن غياب أي من هذه الصفات في الطرف الاخر تعنى التعاسة الابدية لأنها جميعها أسباب نسبية للسعادة وليست مطلقة.

وفي النهاية علاقة الزوجين تكون أفضل اذا ما استطاعا اتباع فن الحوار لأنه يقرب من وجهات النظر كثيرا واستعيدا بذاكرتكما أفضل اللحظات التي عشتموها سويا فذلك سيحد من الخلافات ويشعر القلب بدقه جديدة اخرى تجاه الطرف الاخ وتجدد مشاعر الحب بينكما كما يجب الخروج عن الروتين الذي يؤدي لوأد علاقة الزوجين واجعلا لحياتكما خصوصية أخرى فليس من حق أي طرف التعرف على خلافتكما أبدا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.