موضة وازياء

إليكِ.. مجموعة من الماسكات الطبيعية لزيادة جمال البشرة

الموز والزبادي والخميرة والعسل، كلها مكونات تُزيد من روعة البشرة ونضارتها وتُزيدها حيوية وجمال، كما تُزيد من اشراق البشرة وتُزيدها نعومة وتُزيل البقع وحب الشباب منها.. لذا نقدم لكِ سيدتي مجموعة من الماسكات الطبيعية لكافة أنواع البشرة.

من أفضل أقنعة الموز للعناية بالبشرة: " قناع الموز والعسل لنضارة البشرة": المكونات: "نصف فنجان زبادي طبيعي، 2 ملعقة كبيرة عسل نحل، ثمرة موز".

الطريقة: "يضاف العسل إلى الزبادي في إناء عميق ويخلطا جيداً، ثم يتم تقطع الموزة وتهرس بالشوكة، ثم تضاف إلى الخليط السابق، ويقلب الجميع جيداً حتى يتكون ما يشبه الكريم، ومن الممكن خلط الجميع في الخلاط الكهربي لمدة دقيقتين حتى تحصلين على القوام الكريمي للخليط، ثم يُفرد قناع الموز والعسل والزبادي على بشرة نظيفة وجافة، مع الابتعاد عن منطقة العينين، ويترك لمدة ربع إلى نصف ساعة، ثم تغسل البشرة جيداً بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لغلق المسام، تٌجفف بعد ذلك البشرة برفق بفوطة نظيفة، ثم يوضع كريم الترطيب المعتاد".

وتتميز هذه الوصفة باحتوائها على العسل الذي يعمل على تفتيح وشد البشرة، والتخلص من الخلايا الميتة، كما أن الزبادي مفيد أيضًا لترطيب البشرة، وإعطائها الحيوية والاشراق.

ثانيًا: قناع الموز والطين المغربي لشد البشرة: المكونات: "نصف موزة مهروسة، وملعقتين من الطين المغربي أو الطين الأبيض "يباع عند العطار".

الطريقة: "تضاف الموزة المهروسة إلى الطين المغربي، ويقلب الجميع حتى يتم الحصول على خليط متجانس، ثم يفرد قناع الموز والطين المغربي على البشرة وهي نظيفة وجافة لمدة نصف ساعة، مع الابتعاد عن منطقة العينين، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لغلق المسام".

هذا القناع الطبيعي يًفضل أن يتم وضعه على البشرة وهي رطبة، أي بعد الخروج بعد أن تأخذي شاور، يكون موعد مناسب لذلك، مما يساعدكِ على التخلص من الخلايا الميتة في البشرة، ويعمل على شد وتفتيح البشرة، واكسابها النضارة.

أما إذا كانت بشرتكِ دهنية ياسيدتي، تمهلي لأن الإفرازات الدهنية بها تعمل على زيادة حب الشباب، ولأنك تُريدينها أكثر نقاء واشراق وحيوية، فـ يجب ان تستخدمي ماسك اللبن والهميرة لتنظيف البشرة من هذه الدهون.. وإليكِ هذا الماسك للبشرة الدهنية.

أولًا: مكونات ماسك اللبن والخميرة: "ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن الرائب "الزبادي"، ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية المتوفرة في المنزل"

الطريقة: "اخلطي اللبن الرائب بالخميرة في وعاء عميق، قومي بتغطية الوعاء بغلاف بلاستيكي وضعيهِ في غرفةٍ دافئة لمدة نصف ساعة، وفي هذه الأثناء إغسلي بشرتكِ بالماء والصابون وجففيها جيداً، ستلاحظين تكوُّن رغوة على سطح الخليط، خذي هذه الرغوة وضعيها على البشرة وأتركيها حتى تجف تماماً، ثم إغسلي بشرتكِ بالماء الفاتر مع مراعاة عدم إستخدام الصابون، ثم جففيها جيداً".

هذا الماسك سوف يساعدكِ كي تحصلين على البشرة الناعمة، ومع تكرار ماسك اللبن والخميرة كل يومين ستلاحظين الفرق المُدهش خلال أول اسبوع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.