مطبخ

طريقة عمل القرنبيط المقلي وباللحمة المفرومة

القرنبيط من الأكلات الشعبية الشهيرة والمحببة لدى الكثيرون لذا سنقدم لك اليوم طريقة عمل القرنبيط المقلي وباللحمة المفرومة.

عزيزتي المرأة القرنبيط من الوجبات المحببة لدى الكثيرون وكذلك جميع الفئات العمرية، لذا تعرفي معنا على أكثر من وصفة له وتابعي معنا طريقة عمل القرنبيط المقلي وباللحمة المفرومة.

وفي البداية تعتمد طريقة عمل القرنبيط المقلي على المقادير التالية، كوبين من الزيت الذرة او الزيتون، وقرنبيطة، وفلفل أسود، وملح، وكوب من اللبن، ومعلقتين من البقدونس المفروم، وربع كوب الشبت ومعلقتين من الكزبرة، وثلاث بيضات، وكوب من الدقيق.

وعن طريقة عمل القرنبيط المقلي المقرمش قومي محبوبتي بسلق القرنبيط في الماء بالفلفل الأسود والملح ويمكن إضافة قليل من الكمون وفي طبق خاص قومي بخفق الكزبرة والبقدونس والفلفل الأسود والشبت والملح مع البيض مع اللبن وابدأ بغمس قطع القرنبيط وفي زيت غزير ثم قومي بقليه وانتشليه على المناديل الخاصة بامتصاص الزيت.

ومن ناحية أخرى يمكنك عمل القرنبيط بطريقة أخرى وهى ما تعرف باسم طريقة عمل القرنبيط بالصلصة واللحمة المفرومة.

وتعتمد طريقة عمل القرنبيط بالصلصة واللحمة المفرومة على المقادير التالية، بصلتين، وقرنبيط، فلفل أسود، معلقتين ثوم، ملح، ثلاث معالق دقيق، ونصف كيلو من اللحمة المفرومة، وكمون، ونصف كوب من الماء، واربعة أكواب من عصير الطماطم.

وعن طريقة عمل القرنبيط بالصلصة واللحمة المفرومة في البداية قومي محبوبتي بسلق القرنبيط في مياه بها فلفل أسود ورشة من الكمون والملح، وقومي بتحضير خلطة القلي وهي خفق الكزبرة والبقدونس والفلفل الأسود والشبت والملح مع البيض مع اللبن وابدأ بغمس قطع القرنبيط وفي زيت غزير قومي بقليه وانتشليه على المناديل الخاصة بامتصاص الزيت.

واستكمالا لـ" طريقة عمل القرنبيط بالصلصة واللحمة المفرومة" قومي محبوبتي بتشويح البصل واللحمة في قليل من الزيت واضيفي الماء وانتظرى حتى تنضج ثم قومي بوضع القرنبيط المقلي على اللحمة المفرومة.

لتأتي خطوة أخرى في طريقة عمل القرنبيط بالصلصة واللحمة المفرومة تشويح الثوم في زيت حتى يكتسب اللون الذهبي وإضافة عصير الطماطم وانتظري حتى يتسبك العصير واضيفيه بعد ذلك لصينية القرنبيط باللحمة المفرومة وغطي الصينية بورق الألومنيوم وادخليها إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة حوالى 30 دقيقة ثم انزعي الفويل واتركيها تحت الشواية خمس دقائق حتى يحمر وجه الصينية وقدميها ساخنة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.