مطبخ

طريقة عمل الكبيبة الشامية

الكبيبة من المقبلات السورية الشهيرة مثل السمبوسة ولعلها تعد مكملا للسفرة في العزائم لذا تعرفي معنا على طريقة عمل الكبيبة الشامية.

كثير من المطاعم السورية تقوم بتقديم الكبيبة السورية بجانب الوجبات وتعد من أشهى وألذ المقبلات لذا تعرفي معنا على طريقة عمل الكبيبة الشامية في منزلك وبمقادير محددة واقتصادية وتستهلك الكبيبة وقت التحضير حوالى نصف ساعة على الأكثر.

وفي البداية تعتمد طريقة عمل الكبيبة على المقادير التالية، بصلة مفرومة، ونصف كيلو من اللحمة المفرومة، وفلفل أسود وملح، وزيت للتحمير، ونصف كيلو من البرغل.

وعن طريقة عمل الكبيبة الشامية في البداية قومي محبوبتي بنقع البرغل في الماء حتى يتحول إلى لينا، ثم قومي بتصفيته، وفرمه إلى أن يتحول ملمسه إلى ناعم، ثم قومي جميلتي بإضافة ثلثين اللحم المفروم إلى البرغل وقومي بفرمهم في الكبة مرة أخرى وأضيفي إلى الخليط السابق الفلفل الأسود والملح.

لتأتي خطوة أخرى في طريقة عمل الكبيبة الشامية وهي إحضار إناء وتشويح البصلة فيه إلى أن تكتسب اللون الذهبي ثم قومي بإضافة المتبقي من اللحم المفروم وقومي بالتقليب جيدا على نار متوسطة، وستلاحظين أن اللحم تنزل من المياه المتواجدة بها فاتركيه حتى تتشرب اللحم المياه ويمكنك إضافة الفلفل الأسود والملح.

واستكمالا لـ" طريقة عمل الكبيبة الشامية" قومي محبوبتي بتشكيل خليط البرغل واللحم على شكل كرات أو أصابع كبيرة وقومي بتفريغها من الداخل وحشوها باللحم المفروم بالبصل واغلقي عليها بشكل جيدا، وفي مقلاة قومي بإضافة زيت غزير واتركيه حتى يغلى ثم ابدأى في تحمير كرات الكبيبة المحشية.

لتأتي أخر خطوة في طريقة عمل الكبيبة الشامية وهي تصفيتها من الزيت بعد التحمير وفي طبق التحضير قومي بتقطيع البقدونس والشبت ورصي حبات الكبيبة وقدميها بجانب الوجبات الرئيسية لتتمتعي مع أبنائك بمذاق شهي وطيب، وعليك أن تعلمى أن البرغل لا يغلى بل ينقع فقط، كما يتم فرم البرغل مع اللحمة وتمتعي بمذاق شامي خاص وقدميها على سفرة العزائم وبالهنا والشفا وكوني متألقة في وسط أصدقائك وأقاربك وزوجك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.