صحة

كيفية وقاية إلاطفال من لدغ الحشرات

عزيزتي الام عادة ما يتعرض إلاطفال الى لسع الحشرات لذا يجب التعرف على طرق الوقاية من اللدغات وخاصة في فصل الصيف الذى تتزايد فيه اعداد الحشرات.

مع دخول فصل الصيف تتزايد الانواع المختلفة من الحشرات ويجب عليك عزيزتي الام سرعة التصرف عند تعرض إلاطفال إلى لدغ تلك الحشرات والتى تؤدي إلى حدوث حكة وكذلك تورم المنطقة التى تعرضت إلى اللدغ وهنا على الام مسئولية حماية الابناء من اللدغ وكذلك تقديم الاسعافات الاولية اذا تعرض إلاطفال لذلك.

ولكن عليك في البداية عليك عزيزتي التعرف على أسباب عض الحشرات لـ"إلاطفال" واسرار المهاجمة وخاصة ان معظم الحشرات لا تهاجم الا بعد ان تستثار او للدفاع عن نفسها، وقد يعانى الطفل الذى تعرض للدغ بضيق التنفس ايضا مع الاحمرار والحكة والتورم والشعور ببعض الالم.

وهنا تطرح الام تساؤلا وجوديا كيف يمكن حماية إلاطفال من تلك اللدغات وخاصة ان بعضها تؤدي إلى حدوث الوفاة لقدر الله، ولان الوقاية خير من العلاج عزيزتي عليك وقاية ابناؤنا لذا على الامهات في فترات الليل ان تقومي باستخدام الناموسيات، وخاصة ان هناك حشرات تزداد في الليل، كما يجب عزيزتي ان تتجنبي خروج طفلك ليلا كثير او قومي بجعله يرتدى الملابس ذات الاكمام الطويلة وكذلك البناطيل للتقليل من امكانية ترك مساحة بين الجسم واللبس.

على نفس الصعيد قومي عزيزتي باستخدام مضادات الحشرات والقيام برشها في المنزل ولكن احذرى تواجد إلاطفال عند قيامك بذلك ويجب ان تتركي الاماكن للتهوية، كما يجب ان تقومي برش ملابس إلاطفال، ولكن اذا وجدتى ان اللسعة او اللدغة التى تعرض لها الطفل ولاحظتي تورم في الشفايف وحدوث سخونية فيجب عليك عرض الطفل على الطبيب.

كما عليك اذا لاحظتي وجود بقع حمراء على الجلد مكان اللدغة او تكون الصديد وارتفاع في درجات الحرارة، او حدوث جرح مفتوح او التهابات في الحلق عليك على الفور عرض إلاطفال على الطبيب، وعلى كل اذا تعرض الطفل الى اى لدغة عليك القيام بسرعة اسعافه عن طريق الاتى،

بداية اخراج اى اثار قد تركتها اللدغة على جلد إلاطفال، وقومي بسرعة غسل مكان اللدغ بالمياه والصابون، كما يجب عليك عمل كمادات باردة لمكان اللدغ، كما يجب ان تقومي باستخدام احد الكريمات الموضعية لتطيب مكان اللدغ، وقومي باعطاء إلاطفال المضادات الحيوية، او قومي بوضع خل التفاح او الليمون على مكان اللدغ بدلا من الكمادات الباردة نظرا لقدرتهم على تخيف الالم.

وفى النهاية إذا كان إلاطفال لديهم تاريخ سابق بوجود حساسية للدغة عليك القيام بالاتصال بالاسعاف، كما يجب ان يأخذ إلاطفال الادوية المضادة للهيستامين، وتناول مضادات حيوية اما في الحالات الخطيرة يجب مد إلاطفال بالأكسجين والحفاظ على عرضة على الطبيب واخذ الاحتياطات اللازمة كما ان هناك احد انواع الحقن والامصال التى تعمل على مناهضة اللدغات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.