مطبخ

طريقة عمل الستيك المشوي

اللحم الستيك من أهم الوجبات الرئيسية على معظم الموائد ولكن قد لا يحوذ البعض على النتائج المرجوة عند طهيه لذا تابعي معنا طريقة عمل الستيك المشوى.

جميلتى اللحم الستيك من أشهى أنواع الأطباق الممكن تقديمها على سفرتك كما أنها تعتبر واجهة مشرفة في العزائم لذا تعرفي معنا على طريقة عمل الستيك المشوى، لتكوني مميزة في سفرتك ومتألقة دوما أمام مدعوينك .

في البداية تعتمد طريقة عمل الستيك المشوى على بعض الضروريات الواجب التعرف عليها في شرائح اللحم الفيليه فيجب ان تكون بسمك 2 سنتيمتر، واحرصي أن يكون اللحم بدرجة الغرفة، ولا يملح قبل الشوى لأن إضافة الملح سيجعل اللحم يفقد المياه المتواجده فيه، كما أن الستيك لا يتم تقليبه إلا مرة واحدة فقط، وتعد تلك المراحل عامل قوى في نجاح اعداد تلك الوجبه، كما يجب قبل الشوى أن تقومي بإخراج شرائح الستيك قبل الاستعمال من الثلاجة بحوالى نصف ساعة ودهنها بزيت الزيتون.

وتعتمد طريقة عمل الستيك المشوى على المقادير التالية، علبة زبادى، فلفل أسود، ثمرة من البصل، وشرائح الستيك، ومعلقة من الثوم، وثمرة من الطماطم، وملعقة من عصير الليمون، وربع معلقة كمون.

وعن طريقة عمل الستيك المشوى اتبعي محبوبتي الخطوات التالية قومي في البداية بفرم بصلة في الكبة واستخدمى العصير الناتج منها ثم اضيفي إلى عصير البصل الطماطم والزبادى، والثوم، والفلفل الأسود، والكمون، وعصير الليمون وقلبي اللحم في هذا الخليط بدون الملح واتركيه في الثلاجة لمدة يوم حتى يتشرب من الخلطة او التتبيلة.

اخرجى الشرائح وادهينها بزيت الزيتون وابدأي بشويها وبعد أن تنضج قومي برش الملح عليها حسب الرغبة وقدميها ساخنة مع السلطات والمكرونة، ويمكنك شويها على الفحم أو على الجريل أو في مقلاه، وتمتعي بمذاق مختلف وقدميها على سفرتك ويمكنك تزيين الطبق بالخضراوات المقطعة مثل الشبت والبقدونس وغيرها من الخضراوات، ويمكنك أن تكون المكرونة محمرة أو بالصلصلة وكوني متألقة في سفرتك أمام الزوار لأن تلك الوجبه تكون من أبرز الأطباق وأشهاها ليس فقط بل أكثر جاذبيه واتيكيت على السفرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.