مطبخ

طريقة عمل السحلب

السحلب المشروب المفضل لدى الكثيرون وخاصة في فصل الشتاء بالإضافة لكونه يمد الجسم بالطاقة لذا تعرفي معنا على طريقة عمل السحلب.

عزيزتي الأم كثير منا يعانى في فصل الشتاء من الشعور بالبرد ونميل حينها إلى تناول مشروب ليمدنا بالطاقة وكذلك ابنائنا، وهنا على الفور تفكر الام بتقديم السحلب وخاصة انه من المشروبات الشهيرة في الشرق الاوسط بالإضافة إلى كونه منشط جنسي، ويساعد على التخلص من المغص المعوى، وينشط الدورة الدموية، وكذلك يساعد على الحد من نزلات القولون لذا تعرفي معنا محبوبتى على طريقة عمل السحلب.

ومن ناحية أخرى لا تنسي جميلتى أن السحلب يحتوى على كثير من العناصر الغذائية نظرا للعناصر الداخلة فيه مثل المكسرات والحليب، ويعد بديل قوى للشاي والمنبهات بشكل عام، ولا تنس انك من الممكن أن تضيفي إلى السحلب ماء الورد، وتزيينه بالقرفة والمكسرات ايضا .

وعن طريقة عمل السحلب قومي بتحضير ملعقة من ماء الورد ومعلقتين سحلب وكوبين من الحليب ومعلقة كبيرة من السكر أو على حسب الرغبة، والمكسرات المطحونة واتبعي عزيزتي الخطوات التالية في طريقة عمل السحلب في البداية قومي بوضع كوبين اللبن في وعاء وقومي بتسخينهم على درجة حرارة عالية الى أن يغلي الحليب ثم قومي بالإطفاء عليه واضيفي اليه السحلب وقومي بالتقليب جيدا .

لتأتي خطوة جديدة في طريقة عمل السحلب وهي وضع الخليط على نار هادئة مرة أخرى واضافة السكر والتقليب جيدا حتى يصبح الخليط متماسك واضيفي ماء الورد ثم قومي بصبه وزينيه بالزبيب والمكسرات والقرفة.

كما يمكنك عمل السحلب بالشيكولاته عن طريق اتباع الخطوات السابقة ولكن قبل صب السحلب قومي بوضع مكعبين من الشيكولاته في قاع الكوب ثم قومي بالصب وقومي ببشر قطعه أخرى من الشيكولاته وإضافتها على فنجان السحلب، وفي الغالب احذري عزيزتي حيث يقوم السحلب بزيادة الوزن نظرا لاحتوائه على سعرات حرارية عالية

وتستطيعين من ناحية أخرى أن تقومي باتباع طريقة عمل السحلب بالشيكولاته بطريقة اخرى والتى تعتمد على مكونات المسحوق وهي عبارة عن فانيليا وكوب من السكر البودرة و4 معالق من النشا وكوب من اللبن البودرة وكوب جوز هند ونصف كوب من الكاكاو وكوب من السكر البودرة ودقيق ارز مطحون .

اما مكونات المشروب هي معلقتين من السكر معلقتين من السحلب وكوبين لبن، واتبعي طريقة عمل السحلب بالشيكولاته عن طريق خلط مكونات المسحوق سويا وحفظها في وعاء ثم قومي بخلط اللبن مع مسحوق السحلب وضعيهم على النار واضيفي السكر مع التقليب جيدا ثم قدميه ساخنا وزينى الوجه بمبشور الشيكولاته والمكسرات والزبيب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.