مطبخ

تعرفي على وصفة سهلة لتحضير شوربة البطاطا

هل جربتي من قبل شوربة البطاطا؟! هل تريدين معرفة المقادير والخطوات اللازمة لتحضيرها؟! إليكِ المزيد.

إذا كنتِ ممن يفضلون بدء وجبة غدائهم بالشوربة، فلن تجدي أفضل أو ألذ من شوربة البطاطا لتكون الحساء المُفضل بالنسبة لكِ، خاصة مع قرب قدوم شهر رمضان.

نُقدم لكِ عزيزتي حواء في السطور القليلة القادمة إحدى الوصفات السهلة والبسيطة لتحضير شوربة البطاطا في أسرع وقت وأقل مجهود.

المقادير اللازمة لتحضير شوربة البطاطا:

كيلو بطاطا
عبوة شوربة عدس جاهزة
بصلة متوسطة الحجم مبشورة
3 فصوص ثوم مفرومة
6 أكواب ماء
كوب زيت
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة فلفل أسود

الخطوات اللازمة لتحضير شوربة البطاطا:

في الخطوة الأولى لتحضير شوربة البطاطا قومي بغسل البطاطا جيدًا بالماء، ثم قومي بتقشيرها وتقطيعها إلى مكعبات صغيرة الحجم، واتركيها جانبًا لحين الانتهاء من تحضير باقي المكونات.
في الخطوة الثانية لتحضير شوربة البطاطا قومي بوضع كمية قليلة من الزيت على النار، ثم قومي بوضع البصلة فيها وقلبيها حتى يميل لونها إلى اللون الذهبي.
في الخطوة الثالثة لتحضير شوربة البطاطا قومي بإضافة فصوص الثوم المفرومة إلى البصل على النار، ثم قومي بإضافة مكعبات البطاطا، وقلبي كل المكونات جيدًا.
في الخطوة الرابعة لتحضير شوربة البطاطا قومي بإضافة الماء إلى الخليط السابق على النار، ثم غطي القدر واتركيه على النار لمدة ثلث ساعة أو حتى تلين البطاطا.
في الخطوة الخامسة لتحضير شوربة البطاطا ارفعي البطاطا من على النار، واتركيها قليلًا جانبًا حتى تبرد.
في الخطوة السادسة لتحضير شوربة البطاطا قومي بوضع شوربة العدس الجاهزة في الخلاط الكهربائي، ثم ضيفي إليها خليط البطاطا إليه، واستمري في ضرب المكونات كلها معًا حتى تحصلي على قوام متماسك.
في الخطوة السابعة لتحضير شوربة البطاطا قومي بإعادة وضع خليط شوربة العدس والبطاطا في وعاء على النار، ثم تبليه بالقليل من الملح والفلفل الأسود.
في الخطوة الثامنة لتحضير شوربة البطاطا اتركي الوعاء على النار حتى يسخن، ثم ارفعيه واتركيه جانبًا ليهدأ.
في الخطوة التاسعة لتحضير شوربة البطاطا قومي بصب الشوربة في أطباق تقديم الشوربة، وقدميها لأسرتك بالهناء والشفاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.