مطبخ

طريقة عمل البابا غنوج اللذيذ

لا أحد ينكر أن الباذنجان يحتوى على نسب عالية من الحديد ويتم عمله بأكثر من وصفة لذا سنقدم لك اليوم طريقة عمل البابا غنوج.

بابا غنوج يعتبر من الأكلات الشعبية التي دوما تقدم بصفة أساسية بجانب الأسماك والكفتة والفراخ لكونه فاتحا للشهية ويتمتع بمذاق خاص ويعشقه الكثيرون وهو أيضا من أكثر الأكلات الاقتصادية والتي تحتوى في نفس الوقت على العديد من العناصر الغذائية لذا تابعي معنا محبوبتي طريقة عمل البابا غنوج في منزلك.

في البداية تعتمد طريقة عمل البابا غنوج على المقادير التالية، خل، وباذنجان واختاري الكمية حسب رغبتك، وزيت زيتون، وثوم ، وكمون، وفلفل أسود، وملح، وفلفل أخضر وأحمر، وشطة حمراء، وطماطم مقطعة إلى مكعبات، وبقدونس طازج.

وعن طريقة عمل البابا غنوج قومي في البداية جميلتي بغسل الباذنجان وشويه على نار هادئة أو في الفرن، ثم قومي بتغطيته بالورق الألومنيوم ليساعد ذلك على تقشير الباذنجان بسهولة ويسر، وبعد التقشير احضري إناء وقومي بهرس الباذنجان جيدا، ثم اضيفي إليه عصير الليمون.

لتأتي خطوة أخرى في طريقة عمل البابا غنوج قومي بطحن الفلفل الأخضر والأحمر وأضيفيهم إلى الباذنجان، ومعهم رشة الملح والخل والفلفل الأسود، ثم قومي بإضافة البقدونس المقطع والطماطم، والبهارات المحببة لديك، وهناك قاعدة جماهيرية كبيرة تقوم بإضافة الطحينة عليه، ثم أضيفي الثوم المهروس، وقد يضيف البعض أيضا معلقتين من الزبادي ولكن هذا الأمر حسب الرغبة وبعد الانتهاء قومي بإضافة زيت الزيتون وزينيه بالمخلل.

قدمي بابا غنوج إلى جانب الأكلات الشهيرة والسلطات المختلفة الموضوعة بجانب الأطباق الرئيسية مثل الأسماك والكفتة وغيرها من المشويات، كما يمكنك إضافة البصل الناعم المفروم من عدمه حسب الرغبة أيضا وتمتعي بمذاق خاص على سفرتك وشهي وزيني به السفرة في العزائم ولا تنس أنه مصدر هام لعديد من العناصر الغذائية وامكانياته اقتصادية للغاية وسريع في التحضير .

ويعد البابا غنوج من أشهر الأطباق أيضا على السفرة السورية، لكونه أحد المقبلات الهامة ويضاف عليه معلقتان من دبس الرومان في تلك الطريقة .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.