صحة

علاج التسلخات من أهم أسس العناية بالطفل

إن العناية بالطفل من أهم مسئوليات الأم، وقد يتعرض الكثير من أطفالنا إلى التسلخات بسبب الحفاضات، لذا يجب أن تتعلمي كيفية التخلص من تلك الإلتهابات.

قد تسبب الحفاضات الإصابة بالبكتريا التى بدورها تؤدي إلى حدوث إلتهابات في جلد الطفل، وهي ما تعرف بالتسلخات، لذا عليك أن تتعلمي طرق العناية بالطفل للتخلص من تلك الإلتهابات ومن المعروف أن الإلتهابات تنتج بسبب الطفح الجلدي الناتج عن بلل الحفاضة، وغيرها من الأسباب .

ولـ"العناية" بالطفل، وحمايته من التسلخات سنقدم لك عزيزتي عدة طرق ووصفات. فبداية يمكنك استخدام خلطة صودا الخبز، والتي تساعد على التخلص من التسلخات، وتساعد على العناية بجلد الطفل، فعن طريق خلط 2 معلقة من الصودا مع ربع كوب من المياه، وتشطيف جلد الطفل بها بعد تغيير الحفاضة، والتنشيف الجيد ستتضمنين ألا يعانى صغيرك من آلام التسلخات.

من ناحية أخرى عند العناية بجلد الطفل، وحمايته من التسلخات يمكنك أن تقومي عزيزتي باستخدام الفازلين، فعند تغيير حفاضة الطفل يمكنك أن تدهني طبقة رقيقة من الفازلين على جلد الطفل فيكون حينها عازلا بين إحتكاكات الحفاضة بجسده، وبالتالى عدم الإصابة بالتسلخات.

ولكن إحرصي عزيزتي قبل وضع دهان الفازلين على منطقة الحفاضة، بأن تقومي بعد تغيير الحفاضة أولا بغسل الأماكن المتسخة بالماء الدافىء، وتجفيفها جيدا ثم وضع طبقة الفازلين، ووضع حفاضة أخرى جديدة.

على نفس الصعيد إن العناية بجلد الطفل، وحمايته من التسلخات يستوجب منك التعرف على مزيد من المعلومات، والخلطات التى تجنب آلام الإحتكاكات، والتسلخات فيمكن أن تضعي أيضا خلطة من نشا الذرة، لأنها تحافظ على جفاف بشرة الطفل، وكذلك تجنب من إمكانية الإحتكاكات، وعند استخدام نشا الذرة قومي عزيزتي في البداية بغسل مؤخرة الصغير بالمياة الدافئة ثم قومي بتجفيفها، ثم رش قليل من هذا النشا، وغيري الحفاضة له.

وكذلك يمكنك وضع دقيق الشوفان أيضا على جلد الطفل لـ"العناية" به، وتجنبه الاصابة بالتسلخات فيحتوي هذا النوع على كمية من البروتين التى تساهم بدورها في تكوين حاجز على بشرة الطفل فتمنع الإحتكاكات، كما أنه يعمل على التخلص من الدهون، والزيوت الضارة على الجسم، وهنا أضيفي 2 معلقة من الدقيق على مياه الدافيء ثم جعل الطفل يجلس في تلك التركيبة لمدة عشر دقائق مرتين في اليوم، وتجفيف المنطقة.

كما أن زيت جوز الهند أحد مرطبات البشرة الفعالة التى يمكن وضعها على جلد الطفل لـ"العناية" به، ووقايته من التسلخات، ولكن هل تعلمي عزيزتي أن لك دور فعال في التخلص من التسلخات، وأن الله وهبك وسيلة عالية في فائدتها وقليله في ثمنها لوقاية طفلك من تلك الألام، وهى حليب الثدي فقومي بوضع قليل من حليب ثديك على مكان التلسخات ثم تعريض المنطقة إلى الهواء حتى تجف .

وفي النهاية يمكنك أن تقومي عزيزتي بطحن أوراق الموز، ووضعها على مكان التسلخات، حينها ستهدأ تلك الخلطة من حجم الإلتهابات، وستتخلصين من آلام طفلك بسبب التسلخات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.