تختلف أنواع البشرة ،وكيفية العناية بها، فمن المتعارف عليه أن كل بشرة لها طبيعتها الخاصة، لذا يجب التعرف علي طرق العناية المختلفة.

البشرة الدهنية تختلف عن العادية ،والجافة، لذا تعرفي معنا جميلتي على أنواع البشرة ،وكيفية العناية بها، فبداية البشرة العادية، وهى تتمتع بالنعومة ،والجاذبية، والنقاء، لذا فإن هذا النوع ليس لديه مشاكل كثيرة مطلقا، كما أن البشرة الدهنية تكون ذات مسام واسعة ،كما أنها لامعة بسبب زيادة نسبة الدهون المتواجدة بها، ويصعب على هذا النوع تنظيفه من الدهون ،لأنه يشكل طبقة سميكة عليها، مما يؤثر على جمال البشرة، وإمكانية ظهور البثور بها، أو ما يسمى بحب الشباب.

على نفس الصعيد تعد البشرة المركبة أيضا من أصعب أنواع البشرة في التعامل ،لأنها تجمع بين البشرة الجافة، والدهنية، فيكون الخدين جافين أما الأنف، والجبهة، والدقن أكثر دهنية، أما البشرة الجافة تنتج نسبة قليلة من الدهون، كما أنها أكثر عرضة للقشور، والقشف، وفي فصل الشتاء تكون خشنة، كما أن هذا النوع يتبخر منه المياه المرطب للبشرة بشكل سريع.

ومن ناحية أخرى إن البشرة الحساسة سريعة الإحمرار ،والإلتهاب، لذا هذه البشرة يصعب معها استخدام المستحضرات التجميلية المختلفة، وبعد التعرف على أنواع البشرة وتحديدها سنقدم لكم بعض الطرق للعناية بها.

بداية من أهم طرق العناية بـ"أنواع البشرة" المختلفة ضرورة التنظيف بصفة دورية عن طريق الماء الدافئ، كما أن نضارة البشرة ترجع إلى نوعية الطعام المتناول، لذا يجب أن يتوفر في الطعام كافة أنواع الفيتامينات، والمعادن ،أي بمعنى أشمل أن تكون الأطعمة صحية، كما يجب التركيز على تناول الفاكهة ،والخضراوات، وتناول كميات كبيرة من المياه، لأنها تساعد على جمال البشرة، ونضارتها.

وللعناية بكل أنواع البشرة يجب تكون أدوات التجميل التي تستخدمينها تحتوى على كميات كبيرة من المواد الطبيعية ،والبعد عن المواد الكيماوية، لأنها تضر بالبشرة، كما أن الأدخنة المتصاعدة من التدخين تضر بشدة البشرة، لذا يجب تجنب الجلوس بجوار المدخنين، كما أن أنواع البشرة تحتاج العناية من منطقة الفم، وتحت العين عن طريق المستحضرات الخاصة بتلك المناطق.

كما يجب حماية أنواع البشرة سيدتي من أشعة الشمس الضارة، واستخدام الواقي، ومنتجات الصن بلوك،لأن التعرض للأشعة الشمسية بكثرة تعرض الجلد للإصابة بالسرطان، كما أنها تسبب الشيخوخة المبكرة، لذا يجب الحفاظ سيدتي على البشرة، وإذا كنت ترغبين في الحصول على اللون البرونزي يمكنك استخدام الكريمات التي تعمل على اكساب البشرة اللون البرونزي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.