محليات

القدس: الشرطة تتأهب تحسبا لوقوع اعمال اخلال بالنظام في ذكرى أبو خضير

ذكرت عدة جهات فلسطينية تنوي تنظيم مسيرات خلال اليومين المقبلين عشية حلول الذكرى الاولى لعملية خطف وقتل الفتى الشهيد محمد ابو خضير .

اعلنت شرطة القدس بعد ظهر اليوم عن الاجراءات التي ستتخذ يوم غد في محيط الحرم القدسي الشريف خلال صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان .

وستسمح السلطات الاسرائيلية للرجال الفلسطينيين فوق سن الاربعين بدخول القدس دون قيود على دخول النساء .

ومن جهة اخرى تجري شرطة القدس تقييما للاوضاع عشية حلول الذكرى الاولى لعملية خطف وقتل الفتى الشهيد محمد ابو خضير من حي شعفاط بالقدس الشرقية، وافيد ان عدة جهات فلسطينية تنوي تنظيم مسيرات خلال اليومين المقبلين .

واصيب عدد من الفلسطينيين من بينهم متضامنون اجانب بجروح طفيفة وحالات اختناق بعد ان قامت قوة من حرس الحدود بتفريق مسيرة بالقرب من قرية جبع الى الشرق من القدس،وقال شهود عيان ان القوة الاسرائيلية هاجمت المتظاهرين بادعاء رشق الحجارة، واوضح متحدث امني ان بعض الجنود تعرضوا للرشق بالحجارة فيما قام اخرون بسد طريق يؤدي الى مستوطنة ادم .

اذاعة الشمس تحدثت مع لوبا السمري المتحدثة بإسم الشرطة للأعلام العربي، حيث قالت :" افي الحقيقة لا يوجد تركيبات خاصة، نحن جاهزون كالعادة طبعاً للتعامل مع أي سيناريو، هنالك تقييمات لصورة الأوضاع مشتركة مع كافة الجهات الامنية، الشرطة لن تتهاون مع أي طرف او جهه تحاول الاخلال بالنظام ".

استمعوا الى اللقاء الكامل مع مع لوبا السمري المتحدثة بإسم الشرطة

وتحدثت اذاعة الشمس ايضاً مع الصحفي فالح فالح من منطقة القدس، حيث قال :" انطلق العشرات من الفلسطينيين ومن المتضامنيين الدوليين الى اراضي قرية جبه شرق مدينة القدس، حيث تظاهروا امام مستوطنة ادم واغلقوا الطريق امام حركة السير احتجاجاً على تواصل الاستيطان، وتأتي هذه الفعالية في ذكرى قتل الفتى الشهيد محمد ابو خضير ".

استمعوا الى اللقاء الكامل مع الصحفي فالح فالح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.