عالمي

مقتل 9 مسلحين في مدينة 6 اكتوبر غرب القاهرة

أفادت مصادر إعلامية مصرية بمقتل 9 مسلحين الأربعاء 1 يوليو/تموز في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في مدينة 6 أكتوبر بالقاهرة.

وقال اللواء مجدي عبد العال، نائب مدير مباحث الجيزة، إن أجهزة الأمن تمكنت من تصفية 9 من أخطر العناصر الإرهابية على مستوى الجمهورية، بمدينة 6 أكتوبر.

وأضاف اللواء عبد العال في تصريح نقلته "بوابة الأهرام" أن الاشتباك المسلح وقع في أثناء عملية لإلقاء القبض على المشتبه بهم، وكان قد صدر بحقهم أمر ضبط وإحضار.

من جانبه، كشف مصدر بوزارة الداخلية عن تفاصيل الاشتباك، موضحا أن قوات الأمن اقتحمت شقة تأوى مجموعة من العناصر الإرهابية، ما دفع بالمسلحين إلى إطلاق النار تجاه رجال الشرطة، حيث جرى اشتباك أسفر عن تصفية المسلحين الـ9.

وأضاف المصدر "أن أجهزة الأمن والمجموعات القتالية تمشط مدينة أكتوبر للبحث عن العناصر الإرهابية المتورطة فى عمليات تخريبية مؤخرا".

ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين القوات الأمنية المصرية ومسلحين موالين لتنظيم "داعش" الإرهابي في سيناء، وبعد يوم واحد من مقتل 3 إرهابيين بانفجار سيارة مفخخة كانوا يستقلونها قرب مركز أمني في مدينة 6 أكتوبر.

وكشف المصدر أن الانفجار الذي وقع مساء الثلاثاء بمحيط قسم ثان أكتوبر أسفر عن مصرع الإرهابيين الثلاثة الذين كانوا يستقلون سيارة مفخخة وفي طريقهم لتنفيذ هجوم.

وأضاف أن عبوة ناسفة انفجرت بشكل مفاجئ أثناء مرورها أمام مركز تجاري خلف قسم ثان أكتوبر، مشيرا أنه وحسب المعاينة الأولى فأن أجساد الأشخاص الثلاثة تحولت إلى أشلاء ويجري حاليا تحديد هوياتهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.