عالمي

انتخاب مرشح حزب أردوغان رئيسا للبرلمان التركي

انتخب البرلمان التركي الأربعاء 1 يوليو/تموز مرشح حزب أردوغان ووزير الدفاع والناطق الرسمي باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم عصمت يلماز رئيسا للبرلمان التركي.

وتقدمه عصمت يلماز على مرشح حزب الشعب الجمهوري دينيز بايكال الذي حل ثانيا.

وخلال الجولة الرابعة من التصويت، حصل يلماز على 258 صوتا في البرلمان المؤلف من 550 مقعدا، وتعكس الأصوات عدد المقاعد التي يشغلها حزب العدالة والتنمية، وهو أكبر حزب بعد انتخابات 7 يونيو/حزيران، إلا أنه لا يملك الأغلبية لتشكيل حكومة.

وفشل البرلمان التركي في اختيار رئيس له خلال الجولة الثالثة من انتخابات رئاسة البرلمان التركي التي جرت صباح الأربعاء، حيث لم يحقق أي مرشح خلال هذه الجولة النسبة المطلوبة من الأصوات والمتمثلة بـ 276 من أصل 550 صوتا.

وشارك في الجولة الثالثة 548 عضوا من مجموع أعضاء البرلمان التركي البالغ إجمالي تعدادهم 550 عضوا، حيث حصل مرشح حزب العدالة والتنمية عصمت يلماز على 259 صوتا، بينما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري دينيز بايكال على 129 صوتا.

وينص الدستور التركي على أن مرشح المرشحين الذين يحصلان على أعلى نسبة من الأصوات، يخوضان سباق الجولة الرابعة والحاسمة لمنصب رئاسة البرلمان التركي، وبناء على ذلك فإن يلماز الفائز بالمرتبة الأولى في الجولة الثالثة ومرشح حزب الشعب الجمهوري دينيز بايكال الذي حل ثانيا خاضا غمار الجولة الرابعة التي فاز بها مرشح حزب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.