موضة وازياء

للعناية بالبشرة.. تخلصي من المسامات الواسعة بمكونات طبيعية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من مشكلات متعددة منها المسامات الواسعة، و للعناية بالبشرة والحصول على مظهر جيد يجب التخلص من هذه المشكلة.

تعتبر المسام الواسعة من أكبر مشكلات البشرة خاصة الدهنية لكونها قد تسبب البثور السوداء بما ينعكس سلبا على الشكل العام لبشرة الوجه، خاصة ان استخدام مستحضرات التجميل يزيد من تفاقم هذه المشكلة وكذلك التقدم في العمر، وهنا يمكن استخدام بعض العناصر الطبيعية للعناية بالبشرة والتخلص من مشكلة المسام الواسعة فهذه العناصر ارخص في الثمن وأكثر فاعلية ايضا في تصغير حجم المسامات على المدى الطويل.

العناصر الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية والتخلص من المسام الواسعة:

أولا: الليمون: ولكن يفضل تخفيفه بالماء قبل وضعه على البشرة، حيث يتم تركه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء.

ثانيا: المايونيز للعناية بالبشرة الدهنية: هذا المكون له دور كبير في تقليص حجم مسامات الوجه على مدار الوقت لاحتوائه على البيض والخل، ويتم فرد ملعقة من المايونيز على البشرة وتركها لمدة 20 دقيقة، ولكن لا ينصح بهذه الطريقة لأصحاب البشرة شديدة الدهنية..

ثالثا: قناع اللوز: وهو عابرة عن كمية من حبات اللوز المطحونة والمخلوطة بالماء، ويتم فرد القناع على الوجه وخاصة الاماكن التي تبرز فيها المسام الواسعة على الأنف والخدين ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر، فاللوز من المواد المفيدة لتصغير البثور.

رابعا: شرش اللبن: وهو السائل المفصول من اللبن الرائب وله خصائص عديدة للعناية بالبشرة ، ويتم استخدامه بعد تنظيف البشرة جيدا في المساء ثم يوضع على البشرة باستخدام قطعة من القطن وتركها لمدة 20 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء.

خامسا: الخيار والحليب المجفف للعناية بالبشرة: ويتكون هذا القناع من ملعقة حليب مجفف مخلوطة مع بياض بيضة ثم يضاف إلي الخليط التفاح والخيار المهروس ليتكون قناع يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة.

سادسا: قناع الزبادي والتفاح: يتكون من ملعقة زبادي مهروس معها قطع تفاح ومضاف إليها ملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل، وبعد خلط هذه المكونات يتم وضع القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه، ويفضل عمل هذا القناع قبل النوم مباشرة.

سابعا: قناع الصلصال للعناية بالبشرة: يساعد الصلصال على امتصاص الدهون الزائدة من البشرة وبالتالي التخلص من البثور السوداء التي تظهر كنتيجة للمسام الواسعة، ويتم استخدام قناع الصلصال مرة واحدة في الأسبوع، حيث يعمل على نظافة المسام الواسعة وتجنب مشكلات البثور في البشرة الدهنية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.