عربي

مصدر عسكري مصري: الإرهابيين واصلوا الهجوم رغم ضربهم بطائرات F16

ما يقرب من 120 عنصرا مسلحا من تنظيم بيت المقدس شنوا هجوما بالأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون والآر بي جي على أكمنة أمنية مجاورة لكميني السدرة وأبو رفاعي، بالتزامن مع تحرك سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريين تجاه الكمينين، سالفي الذكر، وتم تفجير السيارتين بالكمينين، اللذين تدمرا بشكل كامل، وقُتل وأُصيب معظم جنود الكمين.

قال مصدر عسكري إنه يبدو من التحليل الأول لعملية استهداف كمائن بالشيخ زويد بأنها "انتقامية" من الدرجة الأولى، نتيجة لنجاح القوات المسلحة في تصفية المئات من العناصر الإرهابية في رفح والعريش طوال الـ3 أشهر الماضية، وكذلك لنجاح قوات الجيش في حصار المجموعات المتبقية في منطقة الشيخ زويد.

وأضاف المصدر أن العناصر المسلحة أجبرت عددا من أهالي الشيخ زويد للخروج من بيوتهم وصعدوا على الفور إلى أسطح هذه المنازل، ووجهوا ضربات مباشرة إلى مرتكزات وكمائن القوات المسلحة في سيناء.

ولفت إلى أن التغيير النوعي في هذه العملية هو بقاء هذه العناصر في مواجهة مباشرة مع قوات الجيش التي ردت على الهجمات.

وأوضح أنه على عكس كل عملية ينفذها الإرهابيون ويلوذون بالفرار فور استهدافهم كمين أو قسم، إلا أنهم هذه المرة واصلوا البقاء واستمروا في المواجهة والرد المسلح والاشتباك بقذائف ومدافع ورشاشات، ولم يهربوا كعادتهم، رغم وجود هجمات بطائرات إف 16 العسكرية.

وأشار المصدر إلى وجود مجموعات ملثمة في الشوراع تدعم العناصر المسلحة الموجودة على أسطح المنازل، لتحقيق أكبر مكسب على الأرض وهي تحقيق خسائر مادية ومعنوية في صفوف الجيش، فضلا عن هدفهم في قتل جنود الكمين المستهدف.

ونوه بأن المسلحين زرعوا هذه المرة قنابل في الشوارع لمنع العناصر العسكرية من التقدم أرضا إليهم والاشتباك مباشرة معهم، وهو ما دفع أهالي المنطقة إلى الاختباء في منازلهم خشية من تفجيرات القنابل بهم أو ذويهم.

تفاصيل الهجوم بحسب المعلومات الواردة 

كشف مصدر أمني بشمال سيناء، أن تنظيم "بيت المقدس"  لجأ لاستخدام الخدعة بهدف تفجير كميني أبو رفاعي والسدرة جنوب الشيخ زويد، اليوم الأربعاء، وهما الكمينين اللذين تم تدميرهما بشكل كامل والاستيلاء على الأسلحة التي كانت بداخلهما، والاستيلاء على مدرعة ودبابة بكمين أبو رفاعي.

وقال المصدر، إن ما يقرب من 120 عنصرا مسلحا من التنظيم شنوا هجوما بالأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون والآر بي جي على أكمنة أمنية مجاورة لكميني السدرة وأبو رفاعي، بالتزامن مع تحرك سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريين تجاه الكمينين، سالفي الذكر، وتم تفجير السيارتين بالكمينين، اللذين تدمرا بشكل كامل، وقُتل وأُصيب معظم جنود الكمين.

فيما أكد شهود عيان، أن عناصر التنظيم استولوا على الأسلحة والذخائر من داخل الكمينين، بجانب الاستيلاء على مدرعات عسكرية ودبابة.

وكان المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العميد محمد سمير، قد أعلن في بيان، اليوم الأربعاء، أن:" 5 كمائن أمنية تعرضت لهجوم من جانب العناصر الإرهابية، في الساعات الأولى من الصباح الباكر، ما أسفر عن مقتل وإصابة 10 من أفراد القوات المسلحة."

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.