محليات

السجن 3 سنوات لحمزة مغامسة من يافة الناصرة بعد انضمامه لداعش في سوريا

السجن الفعلي للشاب حمزة مغامسة (23 عاما) من يافة الناصرة بعد إدانته بالانضمام الى تنظيم داعش وعدة تهم أخرى.

حكمت المحكمة المركزية في الناصرة اليوم الاربعاء على اشلاب حمزة مغامسة (22 عاماً) من سكان يافة الناصرة بالسجن الفعلي لمدة 3 سنوات لانضمامه الى تنظيم داعش في سوريا.

كما أدين مغماسة بعدة تهم، وهي التواصل مع عميل اجنبي؛السفر الى سوريا ؛ والانضمام الى تنظيم داعش المعرف كنتظيم ارهابي في القانون الاسرائلي.

وكانت النيابة العامة لواء الشمال قدمت يوم 23.11.2014 الى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام بحق الشاب حمزة مغامسه، ويبلغ من العمر 22 عاما من سكان يافة الناصرة بتهمة الاتصال بعميل اجنبي والانضمام لمنظمة غير قانونية، والتامر من اجل تنفيذ جريمة والسفر لخارج البلاد بشكل غير قانوني.

ويستدل من لائحة الاتهام ان المتهم واثنين من رفاقه قرروا الدخول الى سوريا بغية الانضمام الى صفوف تنظيم داعش ومساعدته في حربه ضد النظام السوري.

وقبل شهور تواصل المتهم عن طريق الصفحة الرئيسية لتنظيم داعش مع احد النشطاء التابعين للتنظيم واخبره انه فلسطيني يريد الوصول الى سوريا والانضمام لداعش واخبره انه شاهد فيديو من خلاله تأكد من امكانية دخول سوريا عن طريق عنتاب في تركيا، ورد عليه الناشط التابع لداهش ان هذه الطريق فعلا يمكن عبرها الوصول الى سوريا واتفقا على انه خلال ايام عيد الاضحى المبارك يسافر المتهم برفقة اصدقائه الى تركيا وهناك سيشرح له كيف يصل الى سوريا.

ومع بداية شهر تشرين الاول تسلل المتهم الى سوريا برفقة ثلاثة اخرين الى سوريا عن طريق تركيا، هناك تجند في صفوف داعش وبقي 10 أيام في مخيم تابع لداعش بانتظار افتتاح دورة تدريبية لتجهيزه ليكون محاربا في صفوف التنظيم.

وبعد ذلك عاد الى البلاد بدون اصدقائه الذين دخلوا معه الى سوريا للانضمام للدولة الاسلامية، وايضا بدون ان يبلغ قائده في الدولة الاسلامية انه سيغادر عائدا الى البلاد، ولدى وصوله الى تركيا اعتقل من قبل الشرطة التركية ومن ثم اعتقل لدى وصوله الى اسرائيل، وفق ما جاء في لائحة الاتهام .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.